أكدت مديرة القسم النسائي بجمعية التنمية الأسرية بمحافظة القريات «عهود الوادعي» أنها زوجة ثانية لمعدد، مؤكدةً نجاح تجربتها بفضل التفاهم والحب والتضحية بينها وبين زوجها وزوجته الأولى، والنظر للمسألة من الجوانب الدينية والاجتماعية.
واعتبرت أن على النساء ألا يعادين شيئاً لا يدرين عن مصلحته، مشيرةً لأهمية أن تبتعد الزوجة عن الشعور بأن الزوج ملك لها ولا يجب أن يشاركها فيه أحد، وأن تنظر لأمر التعدد من مختلف الجوانب.
من جهتها، أبانت إحدى المؤسسات للجمعية أن دورهن ينحصر في تقديم الاستشارات والعمل على حل المشكلات، مبينةً أن الجمعية لا تقدم الدعم المالي للراغبين في التعدد، بل تشترط في المتقدم أن تتوافر لديه القدرات المالية والإدارية والجسدية.
وزادت أن الجمعية لا تشترط على الزوج الراغب في التعدد إخبار زوجته الأولى، إلا أنها تحبذ ذلك لضمان أن يكون الزواج ناجحاً، مضيفةً أن الجمعية توفر قاعدة بيانات بالعمر والمواصفات للأرملة والمطلقة والعانس لراغبي الزواج منهن، ويتم التوفيق على أسس، ولمن يرغبها في مدينته أو أي شروط أخرى.
التعليقات
حرر الرد
يااخوات مدري ايش يعجبكم لازم تحطون في كل شي حاجه ماعرفنى لكم مررره
ان جاكم الزوج الصالح قلتو لازم يكون في وظيفه اذا لقى وظيفه قلتو راتبه قليل مايكفي انا كيف اعيش معاه اذا مطلق قلتو هذا مطلق مانضمن يمكن يطلقنا او هذا مايصلح لن عنده اطفال اريده لوحده او تجي تقول هذا كبر مني بكم سنه مايصلح او هذا شكله مو حلو او هذا مو من نفس العائله او اريده متفتح او اريد زواجي كبير مهري مثل قريباتي تضربين ضروفه الرجل بعرض الحائط اهم شي رغباتك
وفي الاخير تقول الزوجه الثانية خط احمر اذا تعديته انت خاين ومن الكلام الي ماله اول وتالي المشكله الكبيره ان فيها عيوب مايقبلها اي زوج اقول سبب العنوس انتم ياالبنات
انااعرف لي شخص له سنتين يبحث عن زواج رجال في قمة الاخلاق رفضوه علشان مع طفلين
يعني اللي تريدون حلال عليكم ولي من جهت الرجال حرام عليه سبب العنوس هو انتم ياالبنات
تفكيركم لكن اللي نقوله الله يهديكم
الحمد لله تجربتي ناجحة بفضل من الله سبحانه وتعالى ومن ثم التفاهم والعدل, الله يعينا على العدل ولا نقول إلا كما قال عليه الصلاة والسلام اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك .
حرر الرد
إذا تجربتك ناجحة كثير غيرك تجاربهم لم تنجح ٠٠
الضرة مرة !
شيهانه أهدي يا خيتي ليش زعلانه الزعل موا زين منشان صحتك هذي تجربه مرأه غيرك ضروفها أكيد تختلف عنك عقلها وفكرها الناس ليسوا سواسيه اذا إنتي ما تقبلي فيه غيرك تقبل وبعدين الرجل عنده سياسته يعني يقدم لها هديه خمسين الف وسفره لأوربا على طول توافق وبعدين إنتي الاولى والأساس أركدي فديتك يا لطيف فيه بعض الحريم تعبد زوجها
حارق رزي القول في الدين بلا علم وهذا قرين الشرك
حارق رزي السب والشتم
حارق رزي سوء الظن
فعلاً المرأه عدوه المرأه حتى لو كانت مقصرة في بيتها لا تقبل التعدد يعني من يريد التعدد ولديه القدره الماليه لا ينتظر موافقه زوجته طقها تزعل يوم يومين شهر وبعدين تركد
حرر الرد
ساهر العيني
آيس حارق رزك !?
الا ان الكلام ماجاء
في هواك
عفوا اقصد (تبريرك )
الاخت شيهانة ادري ان الاية ( ليس الذكر كالأنثي ) مالها دخل بالموضوع بس ردك على الاخت امل الطيار على قصة خوي اخوها قلتي بعض المتخلفين يظن ان الولد افضل من البنت وهو افضل والدليل
ردك عليا في الشهادة الرجل بشهادة امرأتان والشرع منع المرأة من ان تتولى القاضي او السلطة لضعفها وتغليب العاطفه على العقل بعكس الرجل
ومافي محظور شرعي من زواج الرجل بالصغير والبكر الرسول صل الله عليه وسلم تزوج من تصغره
وحث الصحابي جابر بالبكر وقال صل الله عليه وسلم (هلا بكرا تلاعبها وتلاعبك وتضاحكها وتضاحك)
اما تبريك لسوء الظن ماهو مبرر الاصل في المسلم حسن الظن والاحاديث في ذلك كثيرة
عهود انا يعجبني المُعدد ولا ابغى الا زوجكً ودي اجي الثالثة عليك موافقة اكيد صح ؟!!!
ياحبيبتي خلي الهياط حقك
والله لو انت الاولى وجات عليك الثانية كأن الهرجً تغير بس طبعا التعدد جاء من مصلحتك مو من مصلحة الاولى
ياما سمعنا بعض الداعيات يقولون نفس كلامك ويوم جات عليها المرة تغيرت وتغير هرجها سبحان الله !
أرجوك لأحد يفهم كلامي أني ضد التعدد ليس للعبدة الفقيرة ان تتكلم في مااحله الله
بس هل كل الرجال يناسبهم التعدد?
اكيد لا والدليل قوله تعالى : ….وان خفتم الا تعدلوا
وبعض الرجال من شناعة ظلمهم كرهوا النساء في التعدد
اذا اردت ان تعرف فضل الله عليك فأغمض عينيك ..
لاانهم دللوه دلع ودلال بما انه الولد الوحيد لو ربوه تربيه صالحه ماكان هذا حالهم
حرر الرد
الله يرحم مقاتيلك وبس
?????????واللي متزوج ثلاث واربع عدم الدعوه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,,, مسائكم ورد وعسسسل
شيهانة اتركي عنك الحسد والغيره ????
الله يسعد كل من تزوج 2 وال2 بكفي لايزيد عليهم ارى ذلك افضل وابغى عنوان الجمعيه
ساهر العيني [ عدد التعليقات: 103 ] 28/08/2016 في 7:23 م
15.1.1
خلي عنك سوء الظن ولا تحكمي على النوايا
ردك رقم 12 فيه من سوء الظن في اخواتك ما الله به عليم
=
هذا رد على إتهامك لي بسوء الظن بالنساء?ركز ع اللي بين الأقواس.
أقدم مواطن إماراتي بقتل زوجته بأبشع قتلة أمام أولادهم ، عن طريق حرقها بمواد كيمائية (( لطلبها الطلاق منه ،عند علمها بزواجه من أخرى ))
ساهر العيني [ عدد التعليقات: 103 ] 28/08/2016 في 7:23 م
15.1.1
خلي عنك سوء الظن ولا تحكمي على النوايا
ردك رقم 12 فيه من سوء الظن في اخواتك ما الله به عليم
________
هذا ليس سوء ظن كلامي من واقع تجارب الآخريات وسمع قصصهن
المرأة عدوة المرأة قريبتها وزميلتها فكيف تتفق معاها وهي ضرتها ؟؟؟
ولنفرض أنها صادقة ف كلامها هذه تعتبر حالة ( نادرة ) والنادر لاحكم له
الناس يأخذون بـ الأغلبية وليس بـ الأقلية !!!”
ساهر العيني [ عدد التعليقات: 103 ] 28/08/2016 في 7:23 م
15.1.1
..
ع فكرة .. آية { وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى }
مالها علاقة بموضوع التعدد
وهي تعني أن الذكر مختلف عن الأنثى ف عدة أمور منها
مسألة الميراث ( للذكر مثل حظ الأنثيين )
والتفريق ف الشهادة ( وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ فَإِنْ لَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ )
=
ياليت ترجع لتفسير الآيات والأحاديث قبل ماتستشهد بها
ف أي موضوع .
حرر الرد
اجل ياعهود الودعاني خلي زوجك يأخذ عليك الثالثه والرابعه وبعدها تعالي وتكلمي
قال ايش قال الزوجه الاولى لازم تضحي علشان زوجها ياخذ الثانيه اجل لازم يحط الثالثه علشان وقتها نعرف التضحيه عند عهود الودعاني ههههههه مع نفسك وبقوه لا لا لا لتعدد
في حالة تعدد الرجل للزوجات هنا يحتكم دورالعقل ودورالذكاء والخبث للزوجه الذكيه وأساليبها الشيطانيه في منا فسه خبيثه غير شريفه كل ذلك من اجل الاستيلاء على قلب الزوج والسطو عليه وعلى كل شي فيه بواسطة ادوار تقوم فيها يعشقها الزوج بالزوجه وربما تلك الأدوار اكتشفتها الخبيثه بانها لاتتوفر بالزوجه الأخرى فستقلتها خير استقلال وذلك من اجل الاستيللا على الزوج والسيطره على قلبه وعواطفه بعيدا عن منافسيها كما نعلم ان الرجل مثل الطفل يحب ألعابه ويفضل ان يقضي وقته امام ألعابه المفضله ??
شيهانة اسلوبك في الحوار بذيئ ومتدني
الذكر افضل من الانثي قال تعالى (ليس الذكر كالأنثى)
العدل ليس في كل شئ العدل يكون في المبيت والنفقه
في المحبه والجماع ليس واجب فيه العدل
قال رسول الله صل الله عليه وسلم ( اللهم هذا فعلي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك )
خلي عنك سوء الظن ولا تحكمي على النوايا
ردك رقم 12 فيه من سوء الظن في اخواتك ما الله به عليم
أغلب المعددين يقول لك الشرع حلل أربع ونقتدي بالرسول
عليه الصلاة والسلام ولكن لوسألته ما الحكمة من زواج الرسول
ماراح يعرف الإجابة :
أغلب المعددين يبحث عن صغيرة السن والتي لم يسبق لها الزواج !!
=
الذين ينتقدون نبي الإسلام ويصفون المسلمين بأنهم شهوانيون هؤلاء مخطئون كل الخطأ ، والأفضع من ذلك أننا نجد من بين أبناء المسلمين من يحمل أفكار الكفر ويتندر بزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولو عمر الإيمان قلبه وكان مسلمًا حقًّا لما سمح لنفسه بأن يخوض في مثل هذا الأمر . ثم إنه لو ألقى نظرة على من تزوج بهن صلى الله عليه وسلم لوجد أن لكل زواج ظروفه . إما ليؤوي أرملة ، أو ليجبر قلبًا تحطم بقتل ذويه ، وإما ليتألف قلوب أهلهن ، وإما ليكرم امرأة نفذت أمر الله فخالفت ما كان عليه المجتمع مبتغية رضوان الله تعالى عليها من الزواج بالسادة دون العبيد والموالي .
ولو كان صلى الله عليه وسلم شهوانياً لتزوج وهو في عزِّ شبابه ، حينما كانت الرغبة إلى النساء قوية ، ولكنه لم يعدد إلا بعد أن كبر وضعفت فيه الرغبة إلى النساء ، وقد كان في شبابه مكتفيًا بخديجة بنت خويلد – رضي الله تعالى عنها – التي تكبره بخمس عشرة سنة . فقد كان عمرها أربعين سنة ، بينما كان عمره صلى الله عليه وسلم خمسًا وعشرين سنة ، وظل معها حتى ماتت رضي الله تعالى عنها .
ثم إن النساء اللاتي تزوج بهن كلهن ثيبات عدا عائشة،
تقول: أفضل يكون عندك زوجتين .. على الأقل لاتعطلت وحده…تكون الثانية تفي بالغرض !!
=
للأسف هذا مفهوم أغلب الرجال عن ( حكمة التعدد )
عشان كذا خربت البيوت ودحدر المجتمع !!
=
إذا هذا مفهومك من حكمة التعدد خليك ع وحدة أبرك لك
وتحملها مثل ماهي متحملتك .. ترى بعد الموت وراك حساب وعقاب
ع أي تقصير سوا من ناحية الزوجة أو الأولاد لاتحسب المسألة
بس نوم وفلة.
جزء من الآية يقول : ( فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً )
=
ومن ذا الذي يستطيع ( العدل ) ف هذا الزمن؟؟؟!
العدل ف كل شئ أنا مرة سمعت واحد يسأل الشيخ يقول
أنا متزوج من ثنتين هل يجوز لي المبيت عند زوجتي الثانية
كل ليلة لإن زوجتي الأولى كبيرة ف السن وماتقدر تقوم بحقوقي
فـ الـ؟؟؟؟
قال الشيخ مايجوز لابد تعدل كل وحدة ليلة حتى لو كانت الأولى
عاجزة عن القيام بحقوقك .. الزواج أساسه سكن ومودة ورحمة مو
بس تحقيق رغبات ؟؟؟؟
=
ف الحديث الشريف قال صلى الله عليه وسلم
(“من كان له امرأتان فمال إلى إحداهما دون الأخرى جاء يوم القيامة وأحد شقيه مائل” )
الحديث معناه الوعيد في حق من لم يعدل بين زوجاته العدل المستطاع، وهو المساواة بينهن في الإنفاق والمسكن والملبس والمبيت. والمراد بالشق هنا نصفه. وميلانه عقوبة له على جوره لأن الجزاء من جنس العمل، فكما مال في معاملته لزوجته أمال الله شقه وجعل جسمه غير معتدل عقوبة له. وقد قال الله تعالى: {فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ}
أجل تبغي شابة ع أساس أنت ف عز شبابك !!
رسالة?للجمعية اللي يحسبون المعدد يفكر ف الأرملة والمطلقة والعانس !!
ع فكرة مثل ما أنت تبغي تجدد شبابك ايضاً
المرأة تبغي تجدد شبابها ولكن الشرع يمنعها?
زميل أخيك للأسف مايملك ( ذرة عقل )
_اولاً لوفكر أن المرأة ماحبلت إلا بعد تزوجها يعني ماجابت
البنات من بيت أبيها .. المرأة عبارة عن وعاء أو أرض اللي تزرعه
فيها راح تحصده ماعمرنا سمعنا واحد زرع بقدونس وأنتج بصل
_ ثانياً من ناحية نوع المولود ترى بعض ( المتخلفين ) يظن إن الولد
أفضل من البنت ع أساس أن الولد بيحمل إسمه ويخدمه
طيب وإذا حمل إسمك بعد وفاتك ويش اللي راح يحصل
بتغفر ذنوبك وتدخل الجنة مثلاً
ومن ناحية الخدمة كم من بنت تسوى مليون ولد ف طاعتها لأبيها
وخدمته ورعايته
_ ثالثاً : ع الإنسان أن يرضى بماقسم الله له فكل شئ عنده بمقدار
وله حكمة.
=
وحدة أنجبت 12 بنت لجل زوجها يبغي ولد وبعد الـ12 بنت أنجبت
ولد وشافوا منه النجوم بعز القوايل وهو الآن مسجون ف قضايا؟؟؟؟
وإحتمال تطير رقبته.
الخيرة فيما أختاره الله لافيما تختاره أنت !!
قال تعالى: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا [النساء:3]
هذه الاية اتت بصيغة الامر اي انكحو اكثر من امرأة واباح لرجل ملك اليمين لحكمه يعلمها الله سبحانه
لو ان النساء يقرؤن هذه الايه بطريقه صحيحه ويفهمون معناها الحقيقي وفوائده لقبلن بالتعدد
عندما يشرع الله شي فهو في مصلحة البشر ولكن المهم التفاهم والود والاحترام بين النساء في بيت واحد لتستمر الحياه بكل هدؤؤؤؤؤ
اللهم صلّ على نبينا محمد ﷺعدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عنه الغافلون
يا امل الحرمه وعا تنتج ما يوضع فيها مثل الارض تنبت ما يزرع فيها والله سبحانه وتعالى ذكر احوال الناس ولكن بعض الناس عقله مضروب على باله يقدر ياخذ شيء بغير ارادة الله يحمد الله على العافيه ويحسن تربيت بناته وما راح يبخلن عليه
احــســنــتــي اهــم شــي الــمــصــداقــيــة
«ضرة» عن تعدد الزوجات: تجربتي ناجحة.
=
??أجل تجربتك ناجحة — ودي أصدق بس قووووية!
المرأة عـدوة المرأة فكيف تدلها ع شئ فيه خير؟
=
المرأة “ماتهرول” عبث
إذا سمعتيها تدعي لك بالزوج أوالذرية تأكدي إنها تدعي
لك بالغثا والشقا والعنا عشان تذوقين ماذاقت??
قال تجربتي ناجحة قال !!”
خوي اخوي تزوج مرتين عشان يبي عيال هو ماعنده الابنات
وكل حريمه الثنتين يخلفن بنات المهم انه صار مجموع بناته 9 مشالله
راح للاردن يبي يحدد الجنس يبغى ذكور ……والصدمه انه ماعنده ذكور كلها اناث قالوا تعال بعد شهر ونعيد التحليل رجع لهم الا نفس النتيجه ….عاد هو سبحان الله اخوانه ياكثرهم وكلهم جاهم عيال بس هو من بينهم ….عاد اخوي يقول مبين انه مصدوم بس حنا نخفف عليه …لان مهما كان ييي ولد يخدمه بشيبته …لكن كل شي عندالله بمقدار وحكمه
.
.هنا نستشهد بقوله تعالى (يهب لمن يشاء اناثا ويهب لمن يشاء الذكور ويجعل من يشاء عقيما)فيما معنى الايه لاني ماني حافظتها نصا …….
.
.
تعليقي ماله علاقه بالخبر اعلاه بس تذكرت هالقصه لان الخبر يتكلم عن التعدد
الله يسلمك انا من 33 لوحدي فضلت اربي ابنائي و هم رجال و ربنا و فقني في تربيتهم و تعليمهم
الله يسلمك انا من 33 لوحدي فضلت اربي ابنائي و هم رجال و ربنا و فقني في تربيتهم و تعليمهم
ممكن يكون كلامها صحيح لانها حياتها وهي ادرى فيها بس مو كل الحريم ولا كل الرجال سوى التعدد ماهو سهل يبيله قدرة مالية وصحية وعقلية بعد ماهو واحد فقير يالله يصرف على بيت وولدين ويبي يعدد وبعدين فيه شباب كثييييير عدوا الثلاثين بلا زواج والسبب الأحوال المادية ساعدوا الشباب على الزواج واللي متزوج خلوه يراعي حق الله بوحدة واذا زوجتوا المتزوج وتركتوا الشباب بدون زواج كانك يابو زيد ما غزيت
قال تعالى: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا [النساء:3]
انا افضل يكون عندك زوجتين??
على الاقل لاتعطلت وحده…
تكون الثانيةتفي بالغرض??
ومعروفين اغلب الحريم بسوء تقلب الاحوال الجوية فروسهم بعض الاحيان…
فتقدر تشرد من شمس الاوله..لظل الثانية
ومن حر الصانية لبرودةالاوله
وهكذا…تعيش مرتاح…????
حسب الظروف
سلامات يا نجاة
بتقعدين على قلبه لوحدك
زينة في شيء وشينه في شيء ثاني
تحمل المسسؤولية ومشاوير هذا يدبل التسبد وبقوووة
اذا الرجال من هالنوووع لاتاخذ ثانية مايزيدك الا غثى ووجع راس
اما اذا واحدن يمشي الحرمه على صراط مستقيم ومحدد لها كل شيء ويعطيها فلووس اذا بغت ويعطيها حقوقها كاملة هذا ياخذ 4 لو يبغى
ودكم والله زي الاولين راحة نفس وراحة بال
فقط ماء واكل بسيط
وحريم واجد
جواري وسبايا حروب وزوجات كذلك
لا اسوواق لا كلام فااضي نهائبا
يادوووب رقع تكسو عوارتهم
وتعيش حياتك مرتاح ومستانس
الزواج من زوجه ثانيه يحتاج الي رجل صاحب عزيمه وهمه وتحمل وصبر ولا خليك علي زوجتك الاولي ابرك لك
أكدت دراسه صدرت حديثا إن لزواج الرجل بزوجة ثانيه فؤائد كثيره ومهمه إن الزواج بزوجة ثانيه يجعل الرجل سعيدا و يقوي من فرصه لتحقيق حياة أفضل خاصة في الشق المالي و المهني.
وقالت الدراسه التي توصل لها باحثون في جامعة شيفلد البريطانية إلى أن الزواج الثاني بامرأة ثانية يمنح الرجل ثقة في النفس و راحة أكبر الأمر الذي يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه و أحلامه ، كما أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة و إطالة العمر و تحسن الصحة العامة للرجل و كذا حالته المادية.
تزوجوا وطنخوه الدين حلل اربع
لي فترة طويلة مبيت النية في الاقتران بزوجة ثانية شابة صبية جميلة لاكن خوفي من اعاصير ورياح قوية تهب في منزلي لا استطيع مجابتها من ام عيالي فا اجل الفكرة لاجل غير مسمي
الضرة مرة
اترك تعليقاً