ألزمت أمانة منطقة الرياض المطابخ المرخص لها بممارسة الذبح والسلخ خلال موسم عيد الأضحى المبارك بالالتزام بالتسعيرة الرسمية لهذه الخدمة، والمحددة مسبقا من وزارة التجارة والاستثمار، مع الالتزام بمنح الزبون فاتورة توضح نوعية الخدمة، وسعرها.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في الأمانة د. فلاح الدوسري ، إنه تم اتخاذ إجراءات صارمة بهذا الصدد، وتم إبلاغ المطاعم التي يتجاوز عددها 250 مطبخا بذلك , مبيناً أنه تم إلزام المطابخ بوضع التسعيرة الرسمية في مكان بارز في المطبخ، والإعلان عنها، و التعهد بعدم رفع الأسعار خلال الموسم، والتأكيد على استخدام الفواتير لضمان حقوق الطرفين.

وشدد مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض على أهمية حرص الزبون على معرفة الأسعار، والتأكد من عدم استغلال المطابخ لذلك، وإبلاغ الأمانة فورا وذلك عبر الرقم 940 بحيث يتم تسجيل بلاغ رسمي من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، أو عن طريق تطبيقات وحسابات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي , مشيراً إلى الاشتراطات الصحية التي تطبق على المطابخ والتي من أهمها الالتزام بتوفير حاوية نفايات ( تتناسب مع حجم العمل ) لرفع مخلفات الذبح بشكل آمن وصحي.