ليس الأطفال الصغار فقط هم الذين يستعدوا للعام الدراسي الجديد بملابس جديدة وتجهيزات تسبق بدء الدراسة، أيضا المسئولون عن التعليم بمنطقة مكة المكرمة كثفوا جهودهم للاستعداد للعام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا، وزينوا الفصول وجهزوا العديد من المفاجآت لطلابهم مع بدء الدراسة.

ويتوجه غدًا الأحد 380 ألف طالب وطالبة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة إلى مقاعد الدراسة، وحرصا على انطلاقة جادة للعام الدراسي الجديد، تجول المدير العام محمد بن مهدي الحارثي اليوم السبت على عدد من مدارس تعليم مكة بنين وبنات مطلعًا على تجهيز المدارس، متفقدًا استعداداتها للعام الجديد.

‎وأوضح الحارثي أن الإدارة شكلت لجانًا فرعية للاستعداد للعام الدراسي في وقت مبكر للوقوف على احتياجها، وبالمقابل وضع خططًا تشغيلية داخل المدارس لانطلاقة جادة.

وقال: “لدى تعليم مكة الكثير من الآمال والتطلعات والأهداف في تحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ مع مطلع هذا العام الدراسي الجديد،  ومنها أن تكونَ مدارس مكة بيئة خصبة وجاذبة  لتحقيق تطلعات أبنائنا وبناتنا”.

‎وأضاف: “تهدف خطة انطلاقة هذا الدراسي إلى الإشراف المستمر على سير العملية التعليمية، ورصد الصعوبات في الميدان التعليمي والوقوف على علاجها، حيث تم توجيه ٨٠٠ مشرف ومشرفة بالإشراف على المدارس ومتابعة سير العمل بها مع أول يوم دراسي جديد”.

كما زار الحارثي والمساعد للشؤون المدرسية محمد مدخلي والمساعد للشؤون التعليمية طلال الحربي مدرسة الرحمانية بمكة ومدرسة العلم النافع، وكان في استقبالهم قائدا المدرسة سعد القرني ومحمد بن أحمد الزهراني، واطلعوا على استعدادات المدرستين وتهيئة المدرسة بكل ما يساهم في انطلاق الدراسة من أول يوم.

 

41

42