قال “مبارك العصيمى” المتحدث الرسمي لوزارة التعليم ، بأن الإداريين المحولين إلى التعليمي سيصدر قرار تعيينهم هذا الأسبوع، وسيتم فتح نظام المقابلات للإداريات المرشحات للانتقال من الإداري إلى التعليمي خلال الساعات القادمة لحجز موعد لإجراء المقابلة الشخصية.

مضيفا أن التعليم ستعلن نهاية الأسبوع تقريراً مفصلاً عن بداية العام الدراسي وأهم الإيجابيات والملحوظات وما تم بشأنها وتجيب من خلاله عن أسئلة الإعلاميين.

أكد العصيمى، أن نسبة الحضور مع بداية العام ممتازة بالنسبة للمعلمين والمعلمات والطلاب، مبينا بأنه يتم حصر ومتابعة حالات الغياب والتأخر والحضور والانصراف عن الدوام المدرسي من خلال المشرفين والمشرفات بالإدارات ومكاتب التعليم، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الغياب والتأخر وفق نظام الخدمة المدنية.

وكشف العصيمي بأن خطة توزيع الكتب الدراسية التي بدأ إعدادها مبكراً تتم متابعتها، وذكر في هذا الصدد أن نسب ترحيلها بلغت في تقرير اللجنة حتى 1437/11/29 على النحو التالي: ٩٧٪‏الابتدائي، ٩٦٪‏ المتوسط، ٩٥٪‏ الثانوي.

وأضاف أن هذه النسبة ارتفعت خلال الأيام الماضية وسوف يتم توضيح ذلك في تقرير بداية العام الدراسي الذي سنعلنه نهاية الأسبوع.