عبرت فتاة تدعي نوف أن اهلها يمنعون الخطاب الذين ياتون لطلبها للزواج حتي لو كان الشخص مناسبا ،ذلك منذ 10 سنوات وحتي الان ، بسبب رغبتهم في تحقيق مصلحة وستنتهي تلك المصلحة بزواجها .
واشارت الفتاة خلال استضافتها مساء اليوم في برنامج الثامنه المذاع علي قناة “ام بي سي ” ، أن رفض الخطاب ومكوثها بدون زواج أثر علي حالتها النفسية فأصبح الموت والحياة سيء واحد بالنسبة لها ،بعد يائسها في أن تمارس حياتها الطبيعية وان تصير زوجه .
وأكملت الفتاة انها لا تعرف الإجراءات القانونية الواجب اتباعها في حالتها لتقديم شكوي رسمية للجهات المختصة ، مكملة أنها اصبحت متردده حيال تلك الخطوة بعد سمعها معلومات في حالة تقدمها ان تقوم الجهات المختصة بتقييد حريتها والتحفظ عليها .
وأضافت أنها أحست أنه لا أمل لديها في أن تصير زوجة، وأن ذلك سيكون مصيرها المحتوم، مشيرة إلى أنها تجهل كيفية التقدم بشكوى للجهات الرسمية، والتي تخشى، حسبما سمعت، أن تقوم تلك الجهات بتقييد حريتها والتحفظ عليها، ولا تحل مشكلتها.
التعليقات
فيه شي اسمه محاكم .. والله لو انا لآخلي المحكمه تتدخل وما اخليهم يحرمونني من حق اباحه الله لي ..
داوود الشريان تستهبل انت يعني انك خايف عليها ماتنفضح في موضوع انك مغير الصوت والاسم
اترك الهباله
الصوت وواضح ومسموع بوضوح
ناهيك على انهم مستحيل الرجال ما يعرف بته او اخته من خلال النقاب
عموما ذي حركات وافلام معروفه ومحفوظه
افلام ليبراليه لاسقاط الولايه عن النساء
بعد افشال موضوع السواقه
والا كيف ماعرفت تروح الشرطه او المحكمه او مقر لجنة حقوق الانسان او دار الرعايه او اي جهه تابعه للشؤون الاجتماعيه او الاتصال باحداها
وعرفت تروح لداوود الشريان وتطلع امام خلق الله وتفضح نفسها واهلها
س بصراحة والله العظيم حرام ظلم البنات..
البنت امنيتها الوحيدةزوج..فأذا جاء الزوج
تمنت كل شي??
الاولين كان يفرح يزوج بنته زمان ايام الأقوات ماتسدالجياع…
كان عندهم فقر وجوع…ويفرح بوحده تتزوج وتطلع من البيت….
والحين عاد لاصارت معلمه ولاطبيبه
وراتبها مسكها علشان الراتب..
عاد لاصار الراتب جزل…فأنسي شي اسمه زوااااج?
خوالها يقولون مالنا شغل فيك انت بنت الناس ماينفعونها بشئ
المقطع مخطط مع قطيفية لااسقاط الولاية
تقول ماعندي وقت اشكتي طيب كيف جاك الوقت وطلعتي بالقناة !!! كيف خايفة تروحين للمحاكم ولا خفتي تطلعين مع الشريان علني ؟
في محاكم وشرطة ابرك من خروجك علي قناة بكذبة
اسقاط الولاية هي بداية سقوط الاسر السعودية بكره بنتك يوصل عمرها ١٥ تطلع مع حبيبها ولا تقدر تفتح فمك وبداية انتشار الايدز
حملة صهيونية ليبرالية وراوفض بدايتها سواقة المراه ولم تنجح ولا راح تنجح مدامنا علي الكتاب والسنه
فيه حلول بديله بدل ماتطلعين بالاعلام وتنشرين غسيلكم للي يسوى ومايسوى ….كان استعنتي باللي حولك باقناع اهلك عمامك خوالك ازواج خالتك جماعتك وان مانفع فيهم كلام الناس اللي حولهم ترى ماينفع فيهم عملتك هذي بتزيدهم حقد وغل عليكي ……كيف اللحين بترجعين لاهلك ماتوقع انك تسترجين تدخلين البيت اكيد بتروحين دور الحمايه …..لكن مانقول الا الله يستر عليك ويرزقك ويسخر اهلك لك لانهم ظالمينك حسبي الله وكفى ع كل ظالم
يختي ا رفعي يدك. لخالق السماوات. والارض وربي لياخذ حقك. ولو بعد حين وتشوفين. العاقبه لان الله نها. عن العضل. وحرم الظلم على نفسه. وجعله. بين عباده محرماً
فقال سبحانه:{ فَلا تَعْضُلُوهُنَّ أَنْ يَنْكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ إِذَا تَرَاضَوْا بَيْنَهُمْ بِالْمَعْرُوفِ ذَلِكَ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ مِنْكُمْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكُمْ أَزْكَى لَكُمْ وَأَطْهَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ }: وبذلك ترتفع عنه الولاية إلى القاضي الشرعي الذي هو ولي من لا ولي له، فيقوم بدور الولي القريب ويزوجها ممن يحقق لها مصلحتها مع كفاءته، فإن لم يكن كفؤا لم يزوجها منه إلا إذا تنازلت عن طلب الكفاءة الحسبية والنسبية والمالية وغيرها، وعندئذ فإن رضاها به ينفي عنها ضررها الذي يمكن أن يلحق بها من فقد كفاءة الزوج) .
وأضاف : ( الشرط الأساسي في تزويج الفتاة أن يكون المتقدم لها مسلما مؤمنا، إذ لا يجوز تزويج المسلمة من غير المسلم اتفاقا لقول الله تعالى:{ لا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ } وقوله : { وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا} أما الكفاءة وهي كون الرجل كفؤا للمرأة دينا وحسبا ونسبا ومالا وغير ذي عيب خُلقي، فهي من شرط الكمال وليست من شروط الصحة، وهي محل خلاف بين أهل العلم، و تسقط بالرضا بها من قبل المرأة أو وليها، ومعلوم أن الدين هو أهم خصال الكفاءات لأنه يحفظ للمرأة حقوقها، فإن ذا الدين إن أحب المرأة أكرمها وإن أبغضها لم يهنها.
ولذلك حض النبي صلى الله عليه وسلم عليه، وجعله معيار الاختيار كما روى الترمذي من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ” إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض ، وفساد عريض” كما ندب الرجل إلى اختيار المرأة على هذا الأساس فقد روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” تنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها ، فاظفر بذات الدين ، تربت يداك)
اترك تعليقاً