أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير القصيم رئيس لجنة تنمية الاستثمار، أهمية تصدير منتجات المنطقة إلى الأسواق العالمية، وخاصة إيصال التمور كمنتج غذائي مهم، لما تتميز به المنطقة لاحتضانها أكبر سوق للتمور بالعالم، وتشجيعه كمنتج سعودي في الأسواق الدولية، ليكون رافدًا للاقتصاد الوطني وتنويعاً لمصادر الدخل.

جاء خلال استقباله بمكتبه بمقر الإمارة اليوم ، وفداً من مركز دبي التجاري العالمي ، الذي يزور المنطقة حالياً ، للاطلاع على منتجات المنطقة المختلفة وخاصة منتج التمور ، لبحث أفضل السبل لتسويقها خليجياً وعالمياً.

وأشار إلى أن إلغاء الضريبة التركية المفروضة على استيراد التمور السعودية، سيعزز من قوة ومنافسة منتجات التمور السعودية في الأسواق التركية، وتكون بوابة للوصول إلى الأسواق الأوروبية، مما يسهم في ارتفاع حجم صادرات المملكة من التمور بنسب أكبر.

كما أكد الأمير فيصل بن مشعل أهمية دور لجنة تنمية الاستثمار بالمنطقة ، في إيجاد قنوات تواصل مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ، التي تُعنى بتعزيز وتطوير ومساعدة المصدرين للوصول إلى الأسواق الخارجية ، لإزالة كافة التحديات التي تواجه المصدرين السعوديين والدفع بصادرات المملكة نحو نفاذ أكبر في الأسواق الدولية ، انسجاماً مع رؤية المملكة 2030م لتعزيز متانة الاقتصاد السعودي