تشارك الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) في معرض جايتكس دبي 2016 في دورته الـ 36 ، الذي ينطلق خلال الفترة من 16 ـ 20 أكتوبر 2016م بمركز دبي التجاري العالمي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

وتأتي مشاركة الشركة بالمعرض ضمن اهتمامها بتفعيل مشاركاتها ومبادراتها الداعمة للابتكارات التقنية، خاصة تلك التي تعنى بالأبحاث العلمية، حيث تمثلت مشاركة الشركة في هذا المعرض بتوضيح وعرض المنتجات والخدمات التقنية التي تقدمها.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة تقنية علي العايد، أن الشركة ستشارك في هذا المعرض بعدد من شركاتها وهي : تقنية لأمن المعلومات ، وتقنية الفضائية ، وتقنية الخدمات ، وتقنية الدولية وتقنية للأنظمة الهندسية الذكية وشركة حاضنات ومسرعات الأعمال.

وأكد العايد أن الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني تعد شركة سعودية حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، ومقرها الرياض، وتمثل ذراع استثماري تقني للمملكة العربية السعودية.

وتهدف إلى توطين الصناعات التقنيَة وتتجير مخرجات البحوث العلمية التي تملكها مراكز الأبحاث السعودية مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك للمساهمة في تنويع مصادر دخل المملكة العربية السعودية.

يذكر أن معرض جايتكس يعد من أكبر المعارض في الشرق الأوسط منذ أن انطلق قبل 35 عاماً، ويحظى بتغطية إعلامية كبرى، وتعقد على هامش فعالياته اتفاقيات ولقاءات وورش عمل متخصصة في الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحرص كبريات الشركات العالمية المتخصصة على عرض منتجاتها لسوق منطقة الشرق الأوسط، التي يستفيد منها بالدرجة الأولى عملاء مشغلي ومقدمي خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات .