ادانت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية محمد حسين قرقور بعد ثبوت تحايله وتلاعبه لمخالفته المادة من نظام السوق المالية والمادتين (2) و (3) من لائحة سلوكيات السوق عند تداوله أسهم الشركات التالية (سلامة للتأمين التعاوني والمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني وبروج للتأمين التعاوني) وذلك خلال الفترة من 2012/01/03 إلى 2013/04/30
واصدرت لجنة الاستئناف عدد من العقوبات الرادعة بحق قرور طبقاً للمعاير والقوانين المتعارف عليها حيث ألزمته بدفع مبلغ قدره (1.023.248.65) ريالا إلى حساب الهيئة نظير المكاسب غير المشروعة المحققة على محفظته الاستثمارية. وفرض غرامة مالية عليه قدرها (680.000) ريال.
كما قررت منعه من التداول (شراء) على أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية لمدة 3 سنوات سواء أكان ذلك أصالة أو وكالة عن الغير.
إضافه لمنعه من إدارة المحافظ والعمل مستشارا استثماريا لمدة 3 سنوات. ومنعه من العمل في الشركات التي تُتداول أسهمها في السوق المالية لمدة 3 سنوات.
يذكر أن قرار اللجنة جاء رداً على الدعوى المقامة من هيئة السوق المالية ضدّ ” قرقور ” حيث أوجدت التصرفات التى لجأ إليها انطباعا مضللا وغير صحيح في شأن الشركات المشار إليها .
وفى ذات السياق أكدت هيئة السوق المالية حرصها على تطبيق نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية وحماية المتعاملين في السوق من الممارسات غير المشروعة كما يحق للمتضرر من هذه الممارسات أن يرفع دعوى التعويض .