أوضح متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل آلية و طريقة تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية (الأشخاص ذوي الإعاقة) .

و يأتي ذلك للتيسير على المستفيدين لتحديث بياناتهم وحتى لا يتعرضوا لإيقاف المعونة التي تقدمها لهم الوزارة.

و أفاد متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن تحديث البيانات للمستفيدين يكون من خلال ثلاث مراحل:-

المرحلة الأولى: تبدأ من ١٤٣٨/٢/١ إلى ١٤٣٨/٥/١ وفي هذه المرحلة سوف يتم تحديث البيانات والمعلومات الأساسية والشخصية والبنكية للمستفيدين من الرعاية والضمان وتشمل هذه المرحلة الإفصاح عن الدخل كمكون أساسي للتحديث في البيانات الأساسية.

المرحلة الثانية: تبدأ من ١٤٣٨/٢/٢١ إلى ١٤٣٨/٥/٢١ وفي هذه المرحلة يتم تدشين خدمة تحديث بيانات الإعاقة (التقارير الطبية) لمستفيدي الإعانات المالية من وكالة الرعاية وتطبيق خدمة المواعيد للمراجعين للفروع.

المرحلة الثالثة: تبدأ من ١٤٣٨/٥/٢١ إلى ١٤٣٨/٨/١ حيث يتم من خلالها تدشين خدمة الاعتراض للمستفيدين المسقطين سواء من حملة التحديث أو من مصادر المعلومات الخارجية إلكترونياً أو عبر الفروع بشكل مباشر.

و أكد أبا الخيل أن عملية التحديث سوف تكون لمرة واحدة فقط خلال هذه المدة وليس شهرياً، مبينا أنه بعد الانتهاء من المدة الزمنية المحددة سابقاً بتاريخ ١٤٣٨/٨/١ سوف يتم الرد على الاعتراضات المقدمة من المستفيدين.

و شدد أبا الخيل على أنه سوف تتوقف المعونة الشهرية لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية إذا لم يتم تحديث بياناتهم وبشكل صحيح خلال هذه المدة الزمنية المحددة.