شددت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة الرقابة على المطاعم ومحلات المواد الغذائية لمتابعة عدم استخدام الأكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة الأطعمة الساخنة لما تمثله من خطورة على سلامة المستهلكين .

وقد نفذت البلدية ممثلة في قسم المواد الغذائيه والاسواق ومشرفي الفتره المسائيه حمله شاملة على محلات تداول المواد الغذائيه كالمطاعم وافران التميس والكافتيريات وغيرها ، وذلك ضمن جولاتها الميدانيه بالمنطقه ، وتنفيذا للتعميم الوزاري الصادر بهذا الخصوص بمنع استخدام اكياس البلاستيك والنايلون في تعبئة وتداول الاطعمه الساخنه.

واوضح رئيس بلدية العمرة بأن هذه الحملة تأتي استمراراً للحملات السابقة وبهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تشكل خطرا على صحة المستهلكين ولضمان استبدال أكياس النايلون بأخرى من الورق أو القصدير حسب نوعية الغذاء ، وفرض الغرامات على المخالفين .

وكان مراقبي البلدية قد نفذوا حملة على مدى أسبوع تم الوقوف خلالها على مايقارب من (100) محل ، منها (46) مطعما و(32) فرن تميس وفول  و(18) محل متنوعة الانشطة ذات العلاقه ، وتم اتخاذ الاجراءات النظاميه وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات مع الاغلاق الفوري لعدد من المحلات المخالفة .

من جانبه، أكد محمود برناوي  رئيس قسم المواد الغذائيه بالبلدية على ضرورة أن تكون تعبئة الأغذية في عبوات أو مواد تغليف مطابقة للمواصفات المعتمدة ، لافتاً إلى أنه يحظر استخدام أكياس الـنايلون في تعبئة أو تغليف الأغذية ، كما يحظر على المطاعم والكافيتريات والمقاهي استخدام الأكواب أوالصحون البلاستيكية التي قد تتسبب في تغيير خواص الطعام ، وداعيا المواطنين والمقيمين للابلاغ عن اي مخالفة ليتم معالجتها في حينه .

 

0

01

 

02

 

03

 

04

 

05 06

 

07

 

08