سلم معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الاستاذ حمد بن محمد الضويلع جائزة الجودة لستة مشاريع صحية واداريه ثلاثة منها للمنشأت الصحية وثلاثة اخرى للخدمات الإدارية وذلك خلال الحفل الذي نظمته
مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بيوم الجودة تحت شعار ( نحتفي برواد الجودة وصناع التميز) وشهد الحفل الذي اقيم بالقاعة الكبرى صباح اليوم الخميس بمبنى المديرية الإعلان عن المشاريع الفائزة حيث حقق المركز الأول مستشفى الدوادمي في مشاريع التحسين وحقق المركز الثاني مستشفى اليمامة فيما حقق المركز الثالث مستشفى القويعيه.

كما تم تسليم ثلاثة ادارات فائزة بمشاريع التحسين للخدمات الأدارية على النحو التالي:

المركز الأول ادارة التدريب والإبتعاث

الثاني _ ادارة طب الأسنان

الثالث : ادارة التغذية

كما تم تكريم عدد من منسقين الجودة في ادارات المديرية على جهودهم في التنسيق لمشاريع التحسين
وأكد الدكتور ناصر الدوسري في كلمته خلال الحفل على اهمية البرامج في نشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين وضمان استمرارية العمل على مثل هذه البرامج داخل منشات القطاع الصحي واشار الى ان الهدف الأسمى من مثل هذه البرامج هو ضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى وتلبية احتياجاتهم , كما اكد ان صحة الرياض تسعى جاهدة الى تحقيق اهداف وتطلعات القائمين على على القطاع الصحي بالمملكة.

من جانبه اوضح الدكتور ابراهيم المالكي مدير ادارة الجودة ان عدد المشاريع التي شاركت بلغت ٦١ مشروعا منها ٤٨مشاريع للمنشأت الصحية و١٣ مشروع لجودة الخدمات الادارية حيث تم دراستها واختيار ستة مشاريع من قبل اللجنة التي تتولى تقييم برامج التحسين يصحة الرياض وفقا لضوابط علمية مدروسة تركز على كيفية اختيار المشاريع والفرق العاملة والمنهجية المستخدمة في تحسين ادوات الجودة.

كما تم عرض تجربة مشاريع التحسين للمنشأت الصحية والإدارية التي فازت بجائزة الجودة.

كما شاركت جامعة الملك سعود للتخطيط والتطوير بعرض قصة نجاح مشروع ( اتقان ) قدمه وكيل الجامعة للتخطيط والتطويرالدكتور يوسف عسيري . وكان للقطاع الخاص مشاركة فعالة عن مشاريع التحسين قدمها مستشفى الحمادي ومستشفى المشاري.

وفي نهاية الحفل تجول الضويلع في المعرض المصاحب الذي تضمن على عدد من برامج مشاريع التحسين في المستشفيات العامة والخاصة وإدارات المديرية المختلفة.

%d9%83

%d8%ae