أوضحت وزارة الصحة أنه جرى خلال العام الماضي إجراء 924 عملية قلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بمنطقة جازان منها 869 عملية قسطرة و 55 عملية جراحة قلب.

 

وبينت أنه يتم حاليًا ضمن الخدمات التخصصية والنوعية التي يوفرها المستشفى علاج 1659 حالة من مرضى العلاج الكيماوي بقسم الأورام، بمعدل 40 حالة جديدة شهريًا، حيث بلغ عدد الحالات المسجلة في منطقة العلاج الكيميائي 2482 حالة حتى الآن.

 

وأكدت الصحة أن معدلات تحويل الحالات المرضية لخارج منطقة جازان سجلت انخفاضًا ملحوظًا بنهاية العام 1437هـ، كما ارتفعت أعداد الحالات المرضية التي تلقت العلاج داخل المنطقة في كل من تخصصات القلب والعيون والأورام والأوعية الدموية وجراحة الأعصاب وزراعة الكلى والكبد.

 

وأشارت إلى أن نسبة التغيير في أعداد الحالات في تخصص العيون مقارنة بالعام الماضي بلغت 43% بإجمالي 1208 حالة، مشيرة إلى أنها تسعى إلى زيادة خفض معدلات الإحالة لخارج المنطقة من خلال إيجاد جميع التخصصات الطبية واستقطاب الكفاءات من الممارسين الصحيين، والعمل على استحداث عمليات الشبكية والقرنية في تخصص العيون، وإضافة خدمات قلب الأطفال وفق خطة عمل تطويرية تستهدف جميع المنشآت الصحية بمنطقة جازان.