أكد الخطيب إبراهيم الزبيدي صاحب خطبة “شاي الجمر” التي أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الموضوع ليس له علاقة بقطع الأرزاق؛ بل أبعد بكثير، ونظر له من زوايا أمنية وصحية.
وقال الزبيدي لقد نبّهت إخواني لئلا نؤخذ عن غرة، ونقتل أفلاذ أكبادنا بأيدينا وأموالنا، ونبّهت إخوتي بالبلدية أن يراقبوا محالّ شاهي الجمر كما يراقبون غيرها؛ لأنها انتشرت انتشاراً مخيفاً حتى داخل الأحياء وأمام المدارس، فمن يعمل فيها وماذا يبيعون وهل لهم متابعة ومعرفة بشخصياتهم، فقد يكون بعضهم حوثياً محارباً أو رافضيا حاقداً، أو مروجاً مفسداً أو رجلاً حاسداً، فهل نتوقع أن يكون أميناً على بلدنا أو حريصاً على عقول شبابنا.
وأضاف نحتاج مراقبة من ناحية سلامة أدواتهم التي يقدمون فيها الشاهي وغيره، وأكثر روادهم من الطلاب والشباب، فقد تعبث به بعض الأيدي الخبيثة فالرقابة مطلب، ثم إنها تطورت فأصبحوا يبيعون بطاطس مقلية وذرة، فالزيت مكشوف ويمتلئ بالغبار في أشكال لا تقبلها النفوس والناس يتهافتون عليها، ومع ما فيه من الأخطار الصحية والأمنية، فهو ليس بمظهر حضاري يعكس الصورة الحسنة لأخلاق البلاد وأهلها ومدى وعيهم ونظافتهم.
وتابع الزبيدي لا أقول بيع الشاي حرام، ولم أقل إنها مهنة غير شريفة، بل أقول تحتاج إلى رقابة وتنظيم بدل العشوائية التي تدلّ على الفوضى وعدم احترام الأنظمة، وبعضهم اتهمني بأنني أقطع أرزاق الناس، وأحرض البلدية أن تأخذ عليهم رسوماً وما عندهم شيء، فأردّ عليهم بنفس منطقهم فأقول إن فعلكم هذا قطع لأرزاق الناس أيضاً، فأنتم تريدون التكسب دون أن تدفعوا شيئاً، فما ذنب الذي فتح محلاً ودفع للبلدية، وأخذ تصريحاً، وفي الأخير تأتون أنتم تبيعون للناس وهو لا يشتري منه أحد، فمن قطع رزق الآخر.
التعليقات
حقيقة ان انتشارها بعد سعودة قطاع الجوالات يثير الشك ثم ان الرجل يحذر نحن في حالة حرب واعداؤنا كثر وصدقوني لو قال هذا غيرة من مقدمي البرامج او كتاب الصحف لتفاعل معة الكثير مؤيدين
ياشيخ ..عاش مصرف والحاضرين….
صراحة صدق الشيخ في ماقال
الحذر واجب لان الأماكن هذي ماعليها مراقبه ويسهل فيها الترويج
دائما الضعيف الغلبان على أمره محارب من كل مكان وكأنه شر في البلد …لماذا لا تقول كلمة الحق وتسأل المسؤولين في البلد لماذا وصل المواطن السعودي إلى درجة بيع الشاهي في الطرقات والغير سعودي في أفضل مناصب الشركات والقطاع الحكومي لا يستوعب العاطلين ونحن نملك أقوى احتياطات العالم النقديه والنفطيه …مشكله والله بادين في 2030والمواطن يبيع شاهي فمن هو المستفيد من رؤية 2030 إذا .
وش دخل الروافض في بيع الشاي في الشوارع هههه روح شوف في الشرقية او القطيف والله ماتحصل واحد يبيع شاي في الشوارع مثل اللي تتكلم عنهم ياشيخ هههه روافض قال وش اللي بخلي الروافض يبيعون شاي في الرياض ولا في جده هههه مايبيعوه في القطيف والاحساء وخلاص على طول دخلت في الطائفيه عشان الناس تصير معك وتأيدك في كلامك في منع اللي يبيعون الشاي ويترزقون الله شوف لك موضوع تستفيد منه الناس مو شاي وقطع ارزاق الناس . سامحك الله ياشيخ
من وجهت نظري انه صادق..والله أعلم
لكن الحذر مطلوب..في هذه الأوقات.
وبعضهم اتهمني بأنني أقطع أرزاق الناس
ـــــــــــ
هــذا الصنف اللي يقال له ( صغيرعقل ) كمخــــة وأن شئت قل دبشــــة.
مايعرف اللي يسره من اللي يضره والد اعدائه اللي “ينصحـه”
ــــــــــــــــــ لكن للعلم ( بعضهم ) يفهـــم ولكنه ” يستعبـــط ”
لأن له مصلحة ف التدليس وحجب الحقائق.
اترك تعليقاً