كشفت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية عن تفاصيل إحباط عمليتين منفصلتين، لتهريب أكثر من نصف مليون حبة مخدرة للسعودية، في منفذ العمري المقابل لمنفذ الحديثة السعودي بمحافظة القريات.
وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام الأردني، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تابعوا معلومات حول قيام مجهولين بتجهيز كميات كبيرة من الحبوب المخدرة؛ تمهيداً لتهريبها خارج البلاد عبر أحد المعابر الحدودية .
وأضافت تمكن العاملون من تحديد المشتبه به وطريقة التهريب بواسطة إحدى مركبات الشحن، والتي جرى إيقافها داخل المعبر الحدودي في الوقت المحدد للتهريب، وبتفتيشها عثر بداخلها على نصف مليون حبة مخدرة أخفيت داخل مخابئ سرية أعدت لتلك الغاية في جسم المركبة، وألقي القبض على المتورط في تلك القضية وما زال التحقيق جارياً.
وفي القضية الأخرى قالت أن فريقاً خاصاً من إدارة مكافحة المخدرات تولى متابعة معلومات حول نية عدد من الأشخاص الإعداد لتهريب كمية من الحبوب المخدرة عبر أحد المعابر الحدودية؛ حيث تمكن الفريق من تحديد المشتبه بهما وهما شخصان من جنسية عربية وموعد التهريب وطريقته بواسطة مركبتي شحن، وجرى إيقاف المركبتين أثناء محاولتهما اجتياز الحدود.
وألقي القبض على المشتبه بهما، وبتفتيش المركبتين عثر على ما مجموعه ست وتسعون ألف حبة مخدرة أخفيت بمخابئ سرية في جسم إحداهما، واعترف المقبوض عليهما بالتخطيط لتهريب تلك الكمية بالاشتراك وأحيلت القضية للقضاء.