صادقت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة على الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمحافظة جدة بحق امرأتين، حيث قررت حبسهما عامين بتهمة ممارسة الرذيلة.
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهما إثر كمين مُحكم،بمحافظة جدة،بعدما توجهت إحدى المدانتَيْن لشاب بأحد الأسواق، وبعد الحديث المتبادل أفادت بإمكانها توفير سهرة ماجنة؛ ليقوم على الفور بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت بضبطهما وصدر ضدهما حكم في المرحلة الأولى سنة بحق كل منهما، ولاحظت محكمة الاستئناف أن الحكم لا يتوافق مع حجم الجريمة بالرغم من أن المدعي العام عجز عن إحضار البينة المؤصلة؛ لتصدر المحكمة الجزائية حكمًا بالسجن سنتَيْن لكل منهما.
وبررت المحكمة عدم الجَلد للمدانة الأولى بإصابتها بمرض السرطان، وعدم تحمُّلها الجلد، كما رأت المحكمة إبعادها عن البلاد فورًا حال انتهاء محكوميتها.
التعليقات
ياناس انتبهوا من السوريات والله انهم شر وفساد على شبابنا حسبنا الله ونعم الوكيل
كلامي بخصوص الموضوع ليس اعتراض على مكافحة الرذيله ومعاقبة الفاعل سواء كان ذكر او انثى ولكن ما لفت انتباهي في الموضوع هي الطريقه الغير اخلاقيه ولا تجوز وما قام به المبلغ لا يتماشى مع الدين الاسلامي في شي لانه استعمل الخداع والغش والتجسس على المرأه . ولا استبعد انه قد يكون احد زبائنها سابقا وقد اختلف معها لاي سبب فبلغ عنها
اما موضوع النهي عن المنكر فهذا واجب ولا جدال فيه ولكن المبلغ عن المرأة لم يرى شي لكي ينكره الا اذا كان لديه سابق معرفه وحتى لو كان يعرفها من قبل لكن لم يرى منها ما ينكره وقت التبليغ لانه اجتمع معها واتفق معها ولكن لم يحدث موضوع الزنى لذلك هو بلغ عنها بعد الاتفاق معها . يعني مجرد كلام ولم يحدث الزنى لانه قد تتغير الضروف وبالتالي لم تلتقي به مره اخرى اذا الحكم هنا كان على موضوع الاتفاق والخديعه وهذا لا يحاسب عليه القانون ولا الشرع . لكن لو تركت بعد بلاغه عنها وتمت مراقبتها الى ان تقع بالجرم المشهود واثبات حلة الزنا فيمكن ان يكون مقبولا علما ان موضوع الزنا هذا صعب جدا لانه يجب ان يكون لديك 4 شهود يشهدون برؤيتهم حدوث واقعة الزنى ولكن الان مع الاسف يتم اتهام الانسان بمجرد الشك او الاختلاط او الكلام وهذا لا يعتبر حالة زنى حقيقي وانما بني رجما بالغيب لما سيحدث وهذا لا يجوز شرعا .
نعم يا ابا عمار. كلنا نتذكر تلك القصة من ايام الصبا. ولكن رحم الله امرءا صحّح لنا الحديث، او الاثر، او سيرة نبوية، حيث كلها دخل عليها اكاذيب ومبالغات واسرائليات بنسب متفاوته ولم تقتصر الاسرائليات علي كتب التفسير. ومثله نتذكر من ايام الابتدائي المنسوب الي سيد
نا رسول الله عليه الصلاة والسلام قوله عن الثلث الاول من رمضان رحمة والثلث الثاني مغفرة والثلث الاخير عتق من النار، مع ان رحمة الله ومغفرته وزحزحة عباده المخلصين والصائمين من النار لاتنقطع ولالها حاجز في اي جزء من رمضان او غير رمضان. عسي الله ان يحفّني وايّاك والسامعين برحمته ومغفرته ويعتق رقابنا من النار في رمضان وفي غير
رمضان. آمين
اذكر هذه القصه او الاثر عن عمر رضي الله عنه منذو ايام الابتدائي
ابو عمار الاثر عن عمر رضي الله عنه مكذوب لايصح وارجع لفتوي اللجنة الدائمة
ولازم التاكد من صحة الاثر قبل
الاثر واضح فيه الوضع
وَاللَّاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ ۖ فَإِن شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلًا (15) وَاللَّذَانِ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا ۖ فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُوا عَنْهُمَا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا (16) Al-Nisaa
كثير من العلماء المحققين وخاصة المتأخرين منهم قرروا ان الآيتين اعلاه غير منسوختين وليستا تابعتين في الحكم لآيات الزنا في سورة النور. اذا الآيه الاولي تخص النساء المساحقات والثانية الرجال اللواطيين. اذا صح ذالك الفهم فحكم المساحقات اذا تم التاكد عن ذالك باربعة شهداء سِجنُهن في البيوت حتي انقضاء اجلهن بالموت بعد عمر طويل، او يصبحن عجائز لا يفتنّ نساء اخريات، او يتُبن توبة نصوحا ويُقلِعن عن تلك العادة السيئة، او يتزوجن. ولكن لاعليهن مائة جلدة وتغريب عام كما في عقوبة الزنا. وسحاق البنت بالبنت اقل جرما علي الله وعارا علي الاهل من زنا البنت بالولد. ومن تابت تاب الله عليها.
البلوي كثرت ?
وليش ماتقولون اقل شي أجنبيتين وليس امرأتين وبعدين الهوازني العتيبي ترا فيه حرييييم كثير والاكثريه في المملكه الحبيبيه يخافون الله ومحافظات والمجتمع قبلي ومحافظ شكلك منت عتيبي وكلامك مردود عليك
الله يهديهم ويصلحهم
اللهم صلّ على نبينا محمد ﷺعدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عنه الغافلون
الله كريم
لو نسوي مثل سواة هذا في هالحرمه كان واجد اللي بيدخلون السجون من نساء او رجال
اعوذ بالله من غضب الله حتى السرطان مامنعها الله لايبلانا
سفروهم لبلدهم الله لا يردهم
حسبي الله ونعم الوكيل على كل من نشر الفساد في ارض الحرمين الله ياخذكم أخذ عزيز مقتدر
مواطنات ولا مقيمات..؟!!!
حسبنا الله على من اراد بنا وببلدنا السوء
حرر الرد
حرر الرد
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان) رواه مسلم .
ترتبط خيرية هذه الأمة ارتباطا وثيقا بدعوتها للحق ، وحمايتها للدين ، ومحاربتها للباطل ؛ ذلك أن قيامها بهذا الواجب يحقق لها التمكين في الأرض ، ورفع راية التوحيد ، وتحكيم شرع الله ودينه ، وهذا هو ما يميزها عن غيرها من الأمم ، ويجعل لها من المكانة ما ليس لغيرها ، ولذلك امتدحها الله تعالى في كتابه العزيز حين قال : { كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله } ( آل عمران : 110 ) .
الله يعز حكومتنا ..محاكم الوطن ماتظلم احد ..درب رذيله وفسق ..يستاهلون ماجاهم ..ووحد منهم مبتلاه بسرطان وش باقي اتدورين عليه ..
… الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) ﴾.
ما قام به الشاب واجتماعه مع المراة هو نوع من الخديعه وسؤ الضن والتجسس وهذا فيه مخالفه شرعيه لا يجوز فعلها . ولنا في سيدنا عمر بن الخطاب قدوة حسنه في قصة مع السكارى عندما قفز من فوق جدار البيت ودخل عليهم فاحتجوا عليه بهذه الايه وكذلك الاية الاخرى
كما قال سبحانه: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا وَتُسَلِّمُوا عَلَى أَهْلِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ {النور:27}،
ثم لم يثبت عليهن حد الزنى اي لم يتم القبض عليهن اثناء المعمعه وما حصل هو مجرد كلام فقط
اترك تعليقاً