تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.. تنظم القيادة العامة لشرطة دبي المؤتمر الدولي السادس «الرياضة في مواجهة الجريمة» تحت شعار «الرياضة تسعد المجتمع»، والذي ينطلق صباح اليوم الثلاثاء ويستمر إلى بعد غدٍ الخميس بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي.
وأكملت شرطة دبي برئاسة الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، كافة تحضيراتها لإحتضان الحدث الهام الذي يشارك فيه 28 دولية عربية وأجنبية، ويأتي في إطار دعم إستراتيجية شرطة دبي للحد والوقاية من الجريمة بإستخدام الرياضة والتعرف على التجارب الدولية في هذا المجال.
ويرأس اللجنة المنظمة العليا اللواء عبدالرحمن محمد رفيع مساعد قائد عام شرطة دبي لإسعاد المجتمع والتجهيزات، وتم تشكيل خمس لجان منبثقة عن اللجنة المنظمة، وهي لجنة المراسم والتشريفات برئاسة العقيد محمد راشد عبدالله، ولجنة الضيافة برئاسة العقيد خلفان الجلاف، ولجنة الإسكان والإقامة برئاسة المقدم محمد سالم المهيري، واللجنة الإدارية برئاسة النقيب خليفة إبراهيم، واللجنة الإعلامية التي تضم الزميل محمد حمصي منسقًا إعلاميًا.
وكانت اللجنة العلمية المكلفة بفحص البحوث المقدمة للمؤتمر وإجازتها قد عقدت اجتماعًا تنسيقيًا برئاسة الدكتور عبدالعزيز المصطفى من جامعة الدمام في المملكة، وضمت في عضويتها عددًا من الأستاذة المختصين في مجال البحوث العلمية.