أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الأستاذ مبارك العصيمي أن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أجرى اتصالين هاتفيين بذوي الطالبتين اللتين تستكملان علاجهما حالياً،على خلفية حول حادثة مجمع الحديثة التعليمي في القريات ، واطمئن على صحتهن والخدمة المقدمة لهن ووجه بالعمل على توفير كافة المتطلبات التي تسهم في تعزيز تلقيهن العلاج وعودتهن إلى مدارسهن في اقرب وقت.

ووجه معاليه بسداد كافة الرسوم المدفوعة من قبل أولياء الأمور للعلاج في المستشفيات المحلية أو في مستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية التي توجهت إليها الطالبات نظراً لقربها الجغرافي من محافظة القريات.

كما وجه معالي وزير التعليم بإنفاذ الإجراءات الخاصة بتعويض الطالبتين والمعلمة جراء الإصابات التي تعرضن لها وفق ما تنص عليه التنظيمات والتي تقدرها لجان خاصة في وزارة المالية وقد تبلغ قيمة التعويضات 100 ألف ريال.

وأكد المتحدث الرسمي أن الحادث كان غير مقصود وجاء نتيجة خطأ في إعادة المواد الكيميائية بعد استخدامها في التجربة العلمية، مما نتج عنه الانفجار المشار إليه، وجاءت إصابة المستخدمة في الحادث إثر مبادرتها للمشاركة بنفسها في عملية إخلاء الطالبات بعد وقوع الحادث مباشرة، وقد تم اتخاذ الإجراءات كافة التي تنص عليها اللوائح والأنظمة والأدلة المبلغة للمدارس ووفق الصلاحيات الممنوحة لقائدة المدرسة ومنسوبيها.