الزمت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة المستثمر بتصحيح الملاحظات التي رصدتها خلال جولة تفقديه على سوق السمك المركزي بمنطقة الكعكية بمكة المكرمة للاطلاع على تجهيزاته والتأكد من مدى التزام مشغليه بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وقال منصور بالبيد مدير عام صحة البيئة إنه تم خلال الجولة الوقوف على كافة مرافق سوق السمك المركزي ، ومحلات بيع وقلي الاسماك والاطلاع على تجهيزاتها ، وتم رصد عدد من الملاحظات على بعض المحلات والعاملين بها وعلى السوق بشكل عام ، حيث تم الزام المستثمر بتصحيح تلك الملاحظات وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة.

و لفت بالبيد الى أن الامانه حريصه على التأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية في كافة المرافق والمحلات الغذائية بصفة مستمرة وسلامة المواد المعروضة والمقدمه وذلك من خلال متابعة السوق بشكل يومي للتأكد من استمرارية سلامة المحلات والمعروضات وجاهزية العاملين لضمان تقديم المواد الغذائية بطرق صحية سليمة.
وأكد بالبيد مدير عام صحة البيئة أن ذلك يأتي من خلال حرص الأمانة على تحقيق مستوى عال من الاصحاح البيئي وابعاد كل ما يمكن أن يشكل خطر على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين وضيوف أم القرى ، وذلك انطلاقاً من توجيهات امين العاصمة المقدسة الدكتور اسامه البار وبمتابعة من وكيل امين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام مشاط.