أكدت مصادر يمنية داخل السجن المركزي بالعاصمة صنعاء ، ارتكاب ميليشيا الحوثيين اليوم الجمعة مجزرة جديدة ، حيث أن 40 من السجناء سقطوا ما بين قتيل وجريح برصاص ميليشيا الحوثي.

وأضافت المصادر ، أن ما لا يقل عن خمسة من السجناء قتلوا وأصيب 35 من الذين تم إحصاؤهم في أحد أقسام السجن الستة فقط، وأن سبب ذلك يعود بعد موجة غضب أصابت السجناء جراء قيام أحد الحراس الحوثيين بالاعتداء على والدة أحد السجناء خلال الزيارة بالضرب ، ما أدى ذلك إلى قيام احتجاجات كبرى داخل السجن واشتباكات بين السجناء وحراس السجن الذين قاموا باستخدام القوه المفرطة ، وفقاً لصحيفة « المشهد اليمني » .

وقال أحد السجناء في رسالة بعث بها لـإحدي الصحف : « أثناء قيام إحدى الزائرات لولدها السجين قام أحد العساكر داخل السجن بالاعتداء عليها بالضرب ومنعها رغم أنها لم تخالف القوانين المتاحة بزيارة السجناء وهو ما أدى إلى احتجاجهم بالمظاهرة السلمية.. غير أن إدارة السجن وجهت بالتصدي للسجناء بالرصاص الحي » .

بينما قال سجين آخر إن أغلب عسكر ميليشيا الحوثي الذين قاموا بقمع السجناء وإطلاق الرصاص هم من صغار السن الذين عينتهم المليشيا لحراسة السجن.

وفي تطور آخر، أكدت مصادر ميدانية في اليمن، مقتل خمسة من المتمردين، في غارة للتحالف استهدفت مواقع لهم في منطقة المخا غربي تعز.

وتجددت المواجهات في جبهة المفاليس في مديرية حيفان جنوبي تعز، وشهدت المنطقة معارك عنيفة أسفرت عن مقتل أكثر من 10 عناصر من المتمردين وإصابة آخرين، كما أصيب 10 من أفراد القوات الشرعية في المواجهات التي امتدت إلى المناطق الحدودية بين طور الباحة في لحج وحيفان في تعز.