تشارك كلية الباحة للعلوم الأهلية في مهرجان الجنادرية 31 ضمن الإدارات المشاركة في معرض الإدارات الحكومية.
حيث تم تجهيز معرض متكامل يبرز أقسام الكلية ونشاطاتها والخدمات التعليمية والأكاديمية التي تقدمها الكلية لخدمة التعليم والبحث العلمي.
ويمكن للزائر من خلال زيارة المعرض الاطلاع على عدد التخصصات المتاحة وآليات وطرق التسجيل والرسوم الدراسية إضافة إلى نظام الكلية.
ويقوم الفريق المكلف بالمعرض بدور التعريف وتقديم الاستشارة لزوار المعرض والإجابة عن استفساراتهم المختلفة.
كما ان الجناح المخصص للكلية يحوى معرضا مصورا يوضح رؤية الجامعة ورسالتها والأقسام المختلفة لها وكلياتها وصورا من مختلف نشاطات الكلية وبرامجها المختلفة.
كما يمكن للزائر الاطلاع على تلك النشاطات والبرامج والأقسام من خلال البروشورات والإصدارات واللوحات التعريفية.
يشار إلى أن كلية العلوم الأهلية بالباحة تقدم برامج تعليمية وتدريبية ( فوق المستوى الثانوي ) بالاضافة الى درجة البكالوريوس في تخصصات عدة تلبى حاجات سوق العمل وتعمل على الإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي ، وتوفير التخصصات العلمية المناسبة ، وذلك في إطار السياسة التعليمية للمملكـة ،وبما يتوافق ولائحة الجامعات الأهلية بالمملكة .
واوضح المستشار والمنسق العام لمجلس الأمناء الدكتور الفاضل بنتركية بان الكلية حرصت على المشاركة ضمن قرية الباحة التراثية للمساهمة في عرض الجانب الحضاري الذى تتمتع به منطقة الباحة مقدما شكره للقائمين على القرية بحسن التعامل والتعاون كما رفع بالغ شكره لسمو امير المنطقة لاتحته الفرصه امام الكلية للتعريف بها والمشاركة ضمن وفد الباحة ولسمو رئيس مجلس امناء الكليه على متابعته المستمرة .
من جانبه أوضح رئيس وفد الكلية المشارك احمد بن حسن الزهراني بان الكليه تشارك هذا العام من خلال القاعة الخاصة بالإدارات الحكومية بجناح خصص لها لعرض كافة أنشطة الكلية ودورها في المساهمة في المنظومة التعليمية بالمنطقة .
يذكر ان الكلية أنشئت مطلع العام الدراسي ١٤٢٢هـ ” ٢٠٠٢م ” وتعد احدى المؤسسات التعليمية المتميزة على مستوى المملكة بتطبيقها لمعايير الجودة العالمية للارتقاء بالمستوى التعليمي في تخصصاتها وتعتبر الكلية الأهلية بالباحة من الكليات الرائدة بالمملكة لاعتمادها على خطط علمية متخصص ترتكز على مدخلات تعليمية مميزة .