زار وفد استثماري من مملكة البحرين برئاسة عبدالحكيم بن ابراهيم الشمري، رئيس مجلس الأعمال البحريني السعودي، أمس, الهيئة الملكية بالجبيل , للاطلاع على مدينة رأس الخير الصناعية والتعرف على الاستثمارات القائمة والفرص المتاحة فيها في المجالات الصناعية والتنموية والخدمية، كما تجول الوفد بالمدينة وزار ميناء رأس الخير الصناعية وشركة معادن للفوسفات وشركة معادن للألمنيوم.

والتقى الوفد عددا من المسئولين في الهيئة الملكية بالجبيل من قطاع التخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار حيث أجابوا عن أسئلة المستثمرين واستفساراتهم في ما يتعلق بالفرص الاستثمارية في مدينة رأس الخير الصناعية، كما التقى الوفد البحريني بالمسئولين في شركتي معادن للفوسفات ومعادن للألمنيوم حيث اطلعوا على عرض عن الشركتين والمنتجات التي تنتجها والمشروعات التوسعية التي تخطط لها شركة معادن في مدينة رأس الخير الصناعية .

وعدّ رئيس الوفد البحريني الزيارة ناجحة بكل المعايير، حيث إنها كانت فرصة للوفد للتعرف على التقدم الحاصل في التنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية.

وعبر عن فخره بهذه الصناعة حيث سيقوم الوفد بدراسة الفرص الاستثمارية الصناعية المتاحة في مدينة رأس الخير كما سيتم تعميم المعلومات التي تم جمعها على جميع اعضاء غرفة تجارة وصناعة البحرين، مشيرا الى أن الزيارة تأتي ضمن عدة زيارات مبرمجة تحت مظلة مجلس الأعمال البحريني السعودي والتي تهدف إلى تنمية التعاون والتبادل التجاري والصناعي المشترك.

من جانبه أعرب مدير إدارة التكامل الصناعي بالهيئة الملكية بالجبيل المهندس عبدالله ياسين العيد عن سعادته بزيارة الوفد الاستثماري البحريني الشقيق حيث كانت الزيارة إيجابية وفقاً لانطباعهم، متطلعا إلى رؤية استثمارات بحرينية في مدينة رأس الخير الصناعية ومزيداً من التعاون والتبادل الاستثماري بين الطرفين في مجالات مختلفة.

وأكد أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة رأس الخير الصناعية خاصة في مجال الصناعات التحويلية المرتبطة بالصناعات التعدينية المختلفة وفي الصناعات والخدمات الأخرى .