اكدت احدي الدراسات ان التخلّي عن العادات السيئة أمر صعب للغاية، و يزداد صعوبة إذا كنّا نعتقد أنّ هذه العادات هي في الواقع مفيدة، في حين أنها على العكس تلحق بأجسامنا ضررًا كبيرًا ، تقدّم لنا مجلّة “ ذا برايت سايد ” اليوم، بعضًا من العادات التي ربما نعتقد خطأ أنها مفيدة لأجسامنا، في حين أنها في الواقع مضرّة للغاية، ويحسن بنا التخلّي عنها في الحال.

كتمُ العطاس
عندما نغلق أفواهنا ونقرص أنوفنا في محاولة منّا لمنع العطاس، فإننا بذلك، نعمل على زيادة الضغط داخل الجمجمة بشكل ملحوظ، ونوقف تدفق الدم الى المخ، كما يتم ضغط الأوعية الدموية والأنسجة العصبية، ممّا قد يؤدي إلى الصداع، وتلف الأوعية الدموية، وقد يسبّب ذلك مشاكل في السمع، فلا تحاول أبدًا أن توقف نفسك عن العطاس.

استخدام العطور
غالبًا ما تُستَخدم المواد الاصطناعية لصناعة العطور، ذلك أنّ رائحتها أقوى، وكلفتها أقلّ من الزيوت العطرية الطبيعية، هذه المواد تسبّب في الغالب الصداع والدوّار والغثيان، كما أنها تحدث تهيّجًا في العينين والجلد والحلق.

استبدل العطور بالزيوت العطرية الطبيعية، أو احرصْ على استخدام العطور في غرفة ذات تهوية جيدة.

تخزين الطعام في العلب البلاستيكية
تحتوي العلب البلاستيكية العديد من المواد الكيميائية مثل “ثنائي الفينول” الذي يعمل على جعل البلاستك مادة مرنة.

لكن، عند الاحتفاظ بالأطعمة لوقت طويل في العلب البلاستيكية، قد تتسرّب إليها هذه المادة الكيميائية ويتشرّبها الطعام، ممّا يؤثّر على المدى البعيد على الغدد الصمّاء.

يفضّل إذن استخدام العلب الزجاجية أوتلك المصنوعة من السيراميك أو الستانلس ستيل، بدلاً من العلب البلاستيكية، وفي حال استخدام العلب البلاستيكية احرصْ على قراءة الرموز الموجودة عليها والتي توضّح الطريقة الصحيحة لاستخدامها.