تصدر رجل الأعمال الأمريكي ” بيل جيتس ” مؤسس شركة مايكروسوفت، قائمة أغنى أغنياء العالم، بثروة تقدر بنحو 86 مليار دولار، وذلك للمرة الرابعة على التوالي، والـ18 خلال الـ 22 عاما الماضية.
فيما احتلت رجل الأعمال الأمريكي ” وارن بافيت ” مدير شركة ” بيركشاير هاثاواي ” الترتيب الثاني بين أول عشرة أثرياء في العالم، وجاء ثالثا ” جيف بيزوس ” مؤسس موقع أمازون، بينما احتل المرتبة الرابعة بين قائمة الأثرياء العالميين ” مارك زوكربرج ” مؤسس موقع فيس بوك، وجاء في الترتيب الخامس الأسباني ” أمانسيو اورتيجا ” صاحب سلسلة متاجر زارا، وفي الترتيب السادس كان رجل الأعمال المكسيكي ” كارلوس سليم “، بينما احتل المرتبة السابعة ” لارى ايليسون ” مؤسس شركة أوراكل للمعلوماتية، وعاشرا كان ” مايكل بلومبرج ” رئيس بلدية نيويورك السابق ومؤسس ” بلومبرد نيوز “.
وبحسب تصنيف مجلة فوربس الأمريكية، فقد ارتفع عدد أصحاب المليارات في العالم بنسبة 13% مقارنة مع السنة الماضية ليصل إلى 2043، في أعلي زيادة سنوية خلال 31 عاما منذ أن بدأت المجلة تعد اللائحة.
وتقدمت الولايات المتحدة لائحة الدول التي تضم أكبر عدد من أصحاب المليارات مع 565 شخصا على خلفية أرباح بورصة نيويورك والنمو القوي، وبعدها الصين ” 319 مليارديرا ” ثم ألمانيا ” 114 “، وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى المرتبة 544 على اللائحة مع ثروة تقدر بحوالي 3,5 مليار دولار.