كرم القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبد الله المري العريف عبد الله إبراهيم محمد، وأمر بترقيته ومنحة هدية عينية وشهادة تقديرية، بعد أن حرر مخالفة لنفسه جراء صدمه لسيارة متوقفة، ووضع نسخة عن تقرير الحادث على الزجاج الأمامي للسيارة، مما ترك دهشةً وانطباعاً جيداً لدى صاحب المركبة المتوقفة وهو طبيب مصري حين تفقدها.
الطبيب بدوره بادر بنشر الحدث في وسائل التواصل الاجتماعي، والتقطتها إحدى القنوات الفضائية المصرية وبثتها، مما ترك وقعاً طيباً ودهشة تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي في أنحاء العالم.
التعليقات
عَنْ مَحْمُودِ بْنِ لَبِيدٍ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
” إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمْ الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ ”
قَالُوا: وَمَا الشِّرْكُ الْأَصْغَرُ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ:
” الرِّيَاءُ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِذَا جُزِيَ النَّاسُ بِأَعْمَالِهِمْ اذْهَبُوا إِلَى الَّذِينَ كُنْتُمْ تُرَاءُونَ فِي الدُّنْيَا فَانْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ عِنْدَهُمْ جَزَاءً “.
أخرجه أحمد (5/428 ، رقم 23680). وصححه الألباني (صحيح الجامع، رقم 1555).
الرياء لغة: معناه الإظهار. ومعناه شرعاً: ( فعل الخير بقصد أن يراه الناس ويحمدوه عليه ).
فترى المُرائي يُحسِّن العمل أمام الآخرين، ولا يقصد طاعة اللّه بهذا التحسين للعمل.
وإن من أهم أسباب الرياء: حُبّ الظهور والرئاسة وضعف الإِيمان. وأخطرُ نتائج الرياء: عدم قبول الأعمال عند اللّه تعالى، وعدمُ الثِّقة بين الناس. وقد جعل الله تعالى للأعمال شرطين أساسيين. هما: أولا أن يكون العمل صالحاً صواباً مشروعاً موافقاً للكتاب والسنة. وثانيا أن يكون عملا خالصا للّه تعالى بعيداً عن كل أنواع الشرك كبيرهِ وصغيرهِ.
ومن الشرك: الرياء لقوله تعالى: { قُلْ إنَّمَا أنَاْ بَشَرٌ مثْلُكُمْ يُوْحَى إلىَّ أنَّما إلَهُكُم إلَهٌ واحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاَ وَلا يُشْركْ بِعِبَادَة ربِّهِ أحَدَاً }.
رحم الله الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه
ذلك الخليفة العادل الذي لم يضع لنفسه دعاية
في الصحف سواء رجل مرور او غيرة صدمت سيارة ان شاء الله يهودي
عفوا كن في انتظاره او اكتب له ورقه صغيرة اسمك رقم جوالك
وتضعها ع زجاج النافدة في مكان آمن يلاحظه
ان لم تفعل ذلك ربما تفلت من عقاب الدنيا
لكن عقاب الآخرة هنالك القصاص المظالم
حدثنا حجاج بن منهال حدثنا عبد العزيز بن الماجشون حدثنا محمد بن المنكدر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم رأيتني دخلت الجنة فإذا أنا بالرميصاء امرأة أبي طلحة وسمعت خشفة فقلت من هذا فقال هذا بلال ورأيت قصرا بفنائه جارية فقلت لمن هذا فقال {لعمر }فأردت أن أدخله فأنظر إليه فذكرت غيرتك فقال عمر بأبي وأمي يا رسول الله أعليك أغار؟؟
ياعالم هل اصبح قول الحق او كتابته خباله مالكم كيف تحكمون لو لم يضع لنفسه مخالفه لقام من يباشر الحادث بوضع مخالفه له -قل الحق ولو على نفسك- وهذا ماقام به المذكور –
شكله احول ههههههههه
“كلن يرى الناس بعين طبعه”
“كلن يرى الناس بعين طبعه”
شي طيب ويستاهل التكريم عليه ..!
والله انه رجل يخاف الله كثر الله من امثاله.
رجل عده اخلاق وضمير وفيه الخير ولذلك يستحق التقدير وشكرا لادارة الشرطه على تكريمه
كذب في كذب
واذا صحيح فهو خبال
هنا يكمن الرياء اوالاصح الشو
اجل طبيب مصري نشرها ههه من حاله امممم بكم وكيف اتفقو يابابا بلاش افلام هنديه نعم فيه امناء ولكن هالحدث شوووووو واضح
بارك الله فيه
هنا تكمن مراقبه الله بالسر والعلن
???????????????
اترك تعليقاً