استقبلت اليوم جوازات منطقة الحدود الشمالية الوافدين المخالفين المستفيدين من الحمله الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود “وطن بلا مخالف”.

وقال مدير جوازات منطقة الحدود الشمالية المكلف “العميد عبدالله بن عبدالرحمن الأحمد”؛ أنه تم الاستعداد اليوم لاستقبال المستفيدين من الحملة وذلك بإدارة الوافدين بالمنطقة.

و أضاف أن مهلة الـ90 يوماً مشروطة بمغادرة المخالف من تلقاء نفسه وعلى حسابه الخاص، بحيث يغادر المملكة خروجًا نهائيًّا، وليست مغادرة “خروج وعودة”، أو تصحيح وضع، وإنما مغادرة نهائية.

وأكد أنه في حال مغادرته في الوقت المحدد ومن تلقاء نفسه يُعفى من الآثار المترتبة على بصمة “مرحل”، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية.

و كان خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله،قد أمر بتنفيذ حملة وطن بلا مخالف ودشنها سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي “الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز”، حفظه الله؛ لمساعدة الوافدين المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود لمغادرة البلاد وفق الآلية المعتمدة في الحملة، والتي تتضمن أعفاءهم من الغرامات المترتبة على المخالفة للأنظمة والأثر النظامي المترتب على بصمة المرحل.