قررت الأمانة العامة لجمعية مراكز الأحياء في الطائف إيقاف أحد المراكز مع إعادة انتخاب أعضاء مجلسه ، نتيجة إرتكاب أحد أعضائه جملة من المخالفات ، التي تتجاوز صلاحياته ، وعدم التقيد بالتعليمات النظامية .

وأكدت بعض المصادر أن بعض المخالفات تتعلق بعدم اللجوء أو مخاطبة جمعية مراكز الأحياء في تنفيذ أي برنامج ، كما أن العضو قام بتشغيل روضة غير نظامية برسوم مالية دون معرفة الجمعية التي تحققت عاجلا من الموضوع لمعرفة المصروفات والعوائد المادية من تلك الروضة ، ولا يزال التحقيق جارياً ، إضافة إلى اكتشاف تجاوزات سابقة للعضو نفسه خلال الأعوام السابقة .

وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية في الجمعية د. صالح بازيد أنه تم التعامل مع القضية بما تقتضيه المصلحة ، وتم الرفع للجهات المختصة، كما تم إشعار رئيس مجلس الحي بالمخالفات التي تمت ، ووجهت الأمانة العامة بإيقاف نشاط المركز وإعادة انتخاب أعضاء مجلس الحي، لأن التصرفات التي قام بها مسؤول المركز تتجاوز صلاحياته .

ولفت إلى أنه سبق التنبيه على المركز نفسه في تجاوز الصلاحيات وعدم التقيد بالتعليمات ، مع التشديد على ضرورة السعي لتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها جمعية مراكز الأحياء لخدمة فئات المجتمع، وأخذ الموافقة اللازمة حسب المتبع، مشيراً إلى أنهم سيضطرون لاتخاذ الإجراءات الصارمة حيال المخالفين .