أكد «نايف السديري» سفير المملكة لدى كندا، أن السفارة ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال «المتنقبة» التى أساءت لعلم المملكة، مشيرا إلى أن الدوافع الخاصة بفعلة السيدة لم تتضح بعد.
وأوضح ” السديري ” أن النظام العام بكندا سيقتص منها، لأن القوانين والأنظمة هناك، وكذلك العرف الكندي يمنعان المساس بالأديان والسلوكيات التى تدعو للعنصرية والكراهية، لافتا إلى أن البرلمان الكندي أصدر قانوناً يُشير صراحةً إلى عقوبة وإدانة كراهية الإسلام.
وأشار خلال مداخلة مع برنامج «معالي المواطن» على فضائية mbc، إلى أن تحرك السفارة يجري بالنظر إلى المادتين 13 و14 من نظام العلم السعودي واللتين تؤكدان عدم جواز تنكيس العلم وعدم ملامسته سطحي الأرض والماء، كونه يحمل راية التوحيد، إضافة إلى المادة 20 والخاصة بعقوبة إسقاط أو إعدام أو إهانة العلم السعودي.
وكذبت تقارير إعلامية ما زعمته قناة إسرائيلية وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، حول الـ«سعودية» المتنقبة التي دنست علم المملكة وتنصرها عقب خروجها من البلاد.
وأوضحت التقارير أن المتنقبة التى ظهرت في المقطع تدعى «ساندرا سولومون» فلسطينية الجنسية، وظهرت خلال مداخلة العام الماضي مع القناة الثانية بتلفزيون الكيان الصهيوني، أعلنت من خلالها تغيير ديانتها من الإسلام إلى المسيحية، وتحولها إلى ناشطة مدافعة عن إسرائيل في المحافل الدولية، بعدما كانت تنحدر من عائلة مناضلة.