قدم المواطن محسن محمد النمري، شكوى إلى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى وإلى إمارة مكة المكرمة، لعدم استفادته من أرضه الواقعة في وادي محرم بالطائف.
وأكد موكل المواطن باستخراج صك علاوة على صك التملك، وتم التقدم به إلى وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى، بحسب صحيفة المدينة.
وقال النمري في شكواه، إنه يملك أرضه بصك شرعي صادر عام 1360هـ وبرقم 179، مشيرا إلى اعتراض الأهالي على تملكه للأرض نظرا لأنهم حولوها إلى موقف سيارات، موضحا أن قطعة الأرض تم تحويلها إلى الشرطة لتنفيذ حق التملك للمواطن، حيث حولتها بدورها إلى شعبة الأحكام في الحقوق المدنية.
وأكد المواطن أنهم أخبروه بأن قضية أرضه من اختصاص محكمة التنفيذ، موضحا أن محكمة التنفيذ أحالتها إلى الدائرة الأولى، مؤكدا أنه رجع إلى شعبة الأحكام في الحقوق المدنية وقال له الموظف المختص أنه لا يملك الاستطاعة على التنفيذ أو فعل أي شيء.
وطالب المواطن بتنفيذ الصكوك أو إخباره بأن هذه الصكوك الصادرة من المحكمة وتحت توقيع قضاة لا فائدة لها، مضيفا ” من يتحمل مسؤولية التأخير في الاستفادة منها وهي الآن أصبحت مواقف سيارات للخصوم وأناشد المسؤولين بتنفيذ الأوامر وتنفيذ هذه الصكوك ” .