شاركت ( معين ) في معرض رفق الذي اقيم في قاعة الدكتور فيصل بن محمد آل سعود والذي تنظمه إدارة التربية والتعليم بمنطقة الباحة .. وتأتي هذه المشاركة انطلاقاً من المسؤولية والدور المناط بجمعية التنمية الأسرية بمنطقة الباحة ( معين ) إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والاجتماعي بهدف تحقيق التوافق الكلي لهم لينعموا بالصحة النفسية الملائمة .

كما اختتمت ( معين ) برنامجي ( تأهيل وتدريب المقبلين و المقبلات على الزواج )
ضمن سلسلة البرامج المعتمدة من مبادرة “ تأهيل ” ، للشباب المقبلين على الزواج، والذي كان مدته ثلاثة أيام في كل برنامج، حيث نفذت ( معين ) ثلاثة برامج لتأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج .. نفذ البرنامج الأول للمقبلين على الزواج بقاعة جمعية البر الخيرية بمحافظة المخواة ، والبرنامج الثاني للمقبلات على الزواج بقاعة التدريب بالقسم النسائي بمكتب الدعوة وتوعية الجاليات بمحافظة المخواة .
كما اقيم البرنامج الثالث لتأهيل المقبلين على الزواج بقاعة التدريب بمقر جمعية التنمية الأسرية بمنطقة الباحة ( معين )

حيث استهدفت هذه البرامج قرابة 75 متدرب ومتدربة من المقبلين والمقبلات على الزواج لتنمية مهاراتهم ومعارفهم واتجاهاتهم في العلاقة الزوجية، بما يُحقّق لهم السعادة والاستقرار الزوجي. وتعريف المتدربين بالأحكام والآداب الشرعية المتعلقة بالحياة الزوجية، وكيفية إدارة ميزانية الأسرة، وفهم الخصائص النفسية للزوجين، وبناء العلاقة من الناحية الاجتماعية، والصحية بين الزوجين.

شارك بالتدريب فيه نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وعدد كبير من المقبلين والمقبلات على الزواج، علماً أن هذه البرامج مجانية.

وفي نهاية كل برنامج تم تكريم المدربين والمتدربين وتوزيع الهدايا والشهادات والدروع التذكارية.