سجّلت البلاغات التي تَلَقّتها هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، خلال ال عشر الايام الماضية، 240 بلاغاً لحالات عدة شَمِلت وفاتان وإصابات وحوادث مرورية وحالات مرضية.
 
وأكد الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد الزهراني، أن مجمل إحصائيات بلاغات الحوادث الورادة لغرفة العمليات خلال الأيام ال عشره الماضية، بلغ 107 بلاغاً.
 
وأضاف الزهراني: سُجّلت عدد من الإصابات جراء تلك الحوادث، وبلغ عددها 110 إصابات تم نقل 88 اصابه منها و22 حالة لم يتم نقلها.
 
وتابع الزهراني: أن بلاغات الحالات المرضية قد وصل إلى 133 بلاغاً مسجلاً 120 حالة، وقد نقلت فِرَق الهلال الأحمر 79 حالة، 39 أخرى لم يتم نقلها؛ أما عدد الوفيات فكان حالتين من مجمل الحالات.

وافاد : تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 167 حالة إسعافية من هذه البلاغات، ومن ثم نقلها للمستشفيات بالمنطقة الباحة، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 61 حالة بالموقع ولم تُنقل للمستشفيات.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الباحة على استعداد دائم وجاهزية عالية وعلى مدار الساعة لاستقبال البلاغات الإسعافية الطارئة -لا قدر الله تعالى- على رقم الخدمة الطبية الإسعافية “997” لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها من خلال 14 مركزاً إسعافياً بمنطقة الباحة ومحافظاتها.

وأهاب الزهراني بالإخوة المواطنين والمقيمين التعاون مع المسعفين، وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ وعدم التجمهر عند الحوادث؛ حتى لا يتم إعاقتهم عن تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني.