كشف الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين لشركة معادن، المهندس خالد بن صالح المديفر، عن ما يزيد عن 7 آلاف موظف في الشركة يشعرون بالفخر والاعتزاز للرعاية والدعم الكريمين اللذين تحظيان بهما معادن وقطاع التعدين من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال المهندس المديفر، في تصريح عقب توقيع “معادن” لعدد من الاتفاقيات، أن هذه الاتفاقيات تعزز من قدرات قطاع التعدين السعودي ودوره الواعد، مفيدًا بأن رعاية الدولة لقطاع التعدين الركيزة الثالثة للصناعة السعودية أسهم في ريادة معادن محليًّا وعالميًّا، حيث أصبحت من أكبر 10 شركات تعدين عالميًّا، وتحظى بشراكات إستراتيجية مع رواد صناعة التعدين في العالم، ما يعزز العلاقات الإستراتيجية بين المملكة وأميركا؟

ووقّعت “معادن” مذكرة تفاهم مع شركة “موسايك”، في إطار تطوير شراكتهما الإستراتيجية في صناعة الفوسفات في المملكة التي انطلقت في مشروع معادن وعد الشمال للفوسفات الذي شارفت أعماله على الانتهاء، واستثمرت فيه معادن وموسايك مع شريكتهما سابك ما يقارب من 30 مليار ريال سعودي.

وسبق لمعادن أن أعلنت عن إقامة مشروع الفوسفات الثالث بعد مجمعيها في رأس الخير ووعد الشمال والذي من المخطط أن يبدأ تنفيذه في عام 2018م على مراحل حتى اكتماله في العام 2022م.