أحبطت السلطات النيجيرية محاولة لتهريب مخدر الكوكايين إلى المملكة عبر سيدة كانت مسافرة لأداء العمرة على متن الخطوط القطرية.

اعترضت وكالة الإنقاذ الوطنية لمكافحة المخدرات في مطار مورتالا محمد الدولي لاجوس، سيدة تبلغ من العمر 54 عاما لديها أربعة أطفال كانت في طريقها لأداء العمرة ابتلعت مواد تم التأكد من أنها كوكايين أثناء عبورها على أجهزة الفحص، وفقًا لموقع صحيفة ” الجارديان نيجيريا ” ، الأحد (4 يونيو2017).

وكشفت التحقيقات الأولية أنها كانت تحمل في بطنها 32 لفافة صغيرة مليئة بالكوكايين وأنها كانت مسافرة بحجة أداء العمرة وليست ضمن مجموعة وكان غرضها هو تهريب الكوكايين إلى المملكة.

وقال أحمدو غاربا، مسؤول مكافحة المخدرات في مطار لاجوس، إن هذا هو الاعتقال الثاني لمعتمر في المطار بسبب حيازة مخدرات بهدف ترويجها؛ حيث تم القبض على أحد الأشخاص يحمل أكثر من كيلو ونصف كوكايين منذ فترة وهو في طريقه للمملكة.

وذكرت السيدة في اعترافاتها: ” لم أسافر أبدا إلى خارج البلاد هذه أول مرة. أنا أم لأربعة أطفال. أبيع الشاي والخبز لكسب لقمة العيش. ليس لدي مال للإنفاق على الأسرة بسبب المشاكل العائلية.. قابلني رجل ووعد بمساعدتي والتكفل برحلتي إلى المملكة العربية السعودية؛ لكنه طلب مني في وقت لاحق أن ابتلع المخدرات، وعدني بأن يدفع لي 300 ألف دولار ” .