يشكل الجلد الداكن بين الفخدين مشكلةً محرجة وشائعة للكثير من النساء، خصوصاً اللواتي يعانين السمنة المفرطة، حيث يسببها الإحتكاك بين الفخدين أثناء المشي. ومن مسببات هذه المشكلة أيضاً ارتداء ملابس بخامات غير مناسبة لا تمتص العرق، فضلاً عن بعض الآثار الجانبية للأدوية أو الحساسية لبعض مستحضرات التجميل.

وبحسب موقع “بولد سكاي”، نقدم لكِ 5 وصفات طبيعية لعلاج هذه المشكلة بطريقة طبيعية:

– الليمون

يحتوي الليمون على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد على تخفيف لون المناطق الداكنة في الجسم، خصوصاً أنه غني بفيتامين “سي”. ولإستخدامه، خذي حبة ليمون واعصريها وطبقي العصير باستخدام قطعة من القطن على المناطق الداكنة بين الفخدين، واتركيهما يجفَّا، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد بعد قليلٍ من الوقت.

– زيت جوز الهند وعصير البرتقال

يساعد زيت جوز الهند على علاج فرط التصبغ بشكلٍ فعال، وعصير البرتقال يحتوي على كمية عالية من فيتامين “سي”، مما يجعلهما يساعدان على تخفيف لون البشرة بشكلٍ طبيعي.

ولإستخدامها، خذي من 4 إلى 5 ملاعق من عصير البرتقال، وأضيفي إليهم ملعقة واحدة من زيت جوز الهند. أمزجي كل المكونات معاً، وطبقيها على المنطقة المطلوبة، واتركيها ليلة كاملة واغسليها بالماء البارد في الصباح.

– اللبن الرائب والليمون

يساعد اللبن الرائب على ترطيب بشرتك، في حين يساعد الليمون على تخفيف لونها بشكلٍ طبيعي بسبب خصائص التبييض الطبيعية في الليمون، ويمكن أن يساعدك الخليط على علاج الجلد الداكن بسهولة.

ولإستخدامه، خذي ملعقتين إلى 3 ملاعق من اللبن الرائب، وأضيفي إليهما كمية متساوية من الليمون، وطبقي الخليط على المنطقة الداكنة وإنتظري 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسليها بالماء البارد.

– عصير الخيار

الخيار هو عنصر طبيعي لتفتيح البشرة وترطيبها وتهدئة البشرة وتغذيتها بشكلٍ فعَّال. ولذلك، يمكنك القيام بعصر خيارة واحدة وتطبيق العصير على بشرتكِ والسماح لها لتجف من تلقاء نفسها ثم غسلها بالماء.

– البطاطا والطماطم

كلاهما يحتويان على خصائص طبيعية لتبييض البشرة، مما يجعلهما يساعدان على تخفيف اللون الداكن ويعالج عيوبها. ولإستخدامها، خذي حبة بطاطا واعصريها وامزجيها مع 3 ملاعق من عصير الطماطم. طبقي الخليط على المنطقة المصابة واتركيها تجف قبل غسلها بالماء البارد. ولأفضل النتائج، استخدمي الوصفة 3 مرات في الأسبوع.