أكد مدير جوازات منطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالرحمن السحيباني أن جوازات منطقة الرياض تعمل بكامل طاقاتها البشرية والتقنية لإنجاز المعاملات ودون تاخير.
وقال السحيباني تم وضع خطه لصيف هذا العام وأهمها خدمه المواطنين الراغبين بإصدار أو تجديد ونبه المواطنين على التأكد من إصدار تأشيرات الدخول للبلد المقصود مع العلم أن بعض الدول لا تسمح باصدار تأشيرات سفر لمن لديه مرافقون في نفس الجواز، مع أهمية المحافظة على جواز السفر من التلف أو الضياع أو السرقة والأحتفاظ به في مكان آمن وعدم رهنه ويجب تسجيله لدى سفارات المملكة بالخارج فور الوصول للدوله المقصودة.
ولم يغفل السحيباني دور مطار الملك خالد الدولي ضمان سرعة ودقة إنهاء استقبال وتوديع المسافرين، وداعيا الراغبين بالسفر والحضور بوقت كاف والتأكد من سريان مفعول الجواز وأن تكون المده المتبقيه في صلاحيه جواز السفر أكثر من سته أشهر.
وأوضح السحيباني أن إدارة متابعه الوافدين قد استعدت لاستقبال المخالفين لمحاكمتهم وإصدار القرارات بحقهم من اللجان الاداريه شبه القضائيه وتطبيق العقوبات الصادره بحقهم كما حث الجميع بعدم مساعده أو نقل او تشغيل أو أيواء مخالفي نظام الاقامه والعمل ومجهولي الهويه لتفادي العقوبا .
وقال السحيباني: إن العمل مستمر في الحملة الشاملة لتعقب وضبط أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود (وطن بلا مخالف ) ويبدا صباحا من الساعه 5:00 فجرا وحتى 3:00 مساء ومن الساعه 9:00 مساء وحتى 12:00 فجرا .
وأضاف السحيباني: أن المديرية العامة للجوازات أعلنت البدء بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخليه حفظه الله بالتمديد لسته أشهرأ اخرى لحاملي ( هويه زائر) للاشقاء اليمنيين ابتداء من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحدده بتاريخ 20/9/1438.
وتابع مدير جوازات الرياض موضحا ان خطه هذا العام شملت الاستعداد المبكر وتزويد جميع مواقع الجوازات بالكوادر البشريه وتجهيزها بالاحتياجات التقنيه التي ستضمن باذن الله حسن تقديم جميع الخدمات للمستفيدين وضمان سير العمل على الوجه المأمول.
وأكد السحيباني أن جوازات منطقه الرياض استعدت بكامل طاقتها بالكوادر البشريه والاحتياجات التقنيه عبر هذه الخطه التي تأمل فيها لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيده بقياده خادم الحرمين الشريفين سلمه الله وولي عهده الامين وزير الداخلية، وولي ولي عهده الكريم, وسعاده مدير عام الجوازات في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، واني حث جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل على الاستفاده من خدمات الجوازات الالكترونيه بنظاميها ( أبشر – مقيم ).