أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني امين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة د. جهز بن برجس الشمري ان الفرق التفتيشية مستمرة في عملها طوال العام ويتم تكثيف الجولات الرقابية خلال الإجازات الموسمية على مراقبة المنشآت السياحية، مبينا ان الهدف هو تقديم خدمات مميزة للزوار والنزلاء من خلال التكامل الايجابي بين فرع الهيئة ومقدمي الخدمات السياحية.

وقال أن الهيئة تواصل رقابتها الميدانية، وتنفيذ خطتها الرقابية على دور الإيواء السياحي لرصد ملاحظات و شكاوى النزلاء بالإضافة إلى التأكد من سريان رخص مزاولة النشاط ورصد للمنشآت المخالفة لنظام العمل و توطين الوظائف.

و أضاف أن الهيئة تواصل رقابتها كذلك للتأكد من جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة وتوفر وسائل الأمن والسلامة والتعامل مع الشكاوي الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع، وضبط المنشآت الغير ملتزمة بالأسعار المعتمدة أو التي لم تقم بالتقييد بقائمة الأسعار المعلنة في مداخل الفندق و منصات الاستقبال بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى الواردة عبر الهاتف السياحي.

و ناشد الجميع في حال وجود ملاحظة أو مخالفة أو شكوى أو استفسار الاتصال على هاتف مركز الاتصال السياحي 19988 على مدار الساعة .