كرم رئيس لجنة تسيير أعمال هيئة الإذاعة والتلفزيون الاستاذ بندر المشهدي الفائزين في مسابقة المهرة لحفظ القرآن الكريم، التي نظمتها إذاعة القرآن الكريم في نسختها الثانية بالتعاون مع جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة ، بحضور رئيس خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي و مدير الإذاعة الاستاذ خالد بن محمد الرميح.

وأكد المشهدي أن تنظيم المسابقة يأتي امتدادا لاهتمام القيادة بالقرآن الكريم وحملته منوها بالنجاحات التي تحققت للمسابقة في موسمها الثاني والأصداء الإيجابية التي حظيت بها من المستمعين، معربًا عن شكره لكل من ساهم في تنظيمها.

وقدَّم رئيس جمعية خيركم المهندس عبدالعزيز حنفي شكره وتقديره للشراكة والتعاون مع إذاعة القرآن الكريم في إطلاق مسابقة قرآنية خلال شهر رمضان المبارك موضحاً ان هذه المسابقة تأتي ضمن المسؤولية المجتمعية لخيركم وحرصا منها على أن يضم الجميع أبنائهم لحلقات القرآن بل ان حرص الجمعية تعدى الابناء الى ضرورة انضمام اولياء الأمور الى حفظ القرآن عن طريق حلقات القرآن التقليدية أو تطبيقات خيركم على الاجهزة الذكية كبرامج اتلوها صح ، والقرآن نورني لذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيرا الى ان هذه البرامج تقدم خدماتها بعدة لغات مما جعلها عالمية وبات يستفيد منها ملايين المسلمين خارج المملكة.

من جهته أكد مدير المذيعين في إذاعة القرآن الكريم ومدير البرنامج الاستاذ عبدالرحمن الشايع أن تصفيات المسابقة قد انطلقت في شهر شعبان بمشاركة 2000 مشارك، وتم إجراء اختبارات تصفيات للمشاركين واختيار 36 متسابقًا. كما خصصت للمستمعين جائزة يومية، قدرها 500 ريال لأفضل صوت من المستمعين. وفاز بالمركز الاول في المسابقة الطالب عامر أحمد هوساوي 30 ألفًا والذي قبّل السديس رأسه واخبره أنه سيكون اماما للحرم في المستقبل فيما فاز بالمركزين الثاني والثالث والرابع الطلاب أيمن الخالدي و عبدالرحمن حسين وعبدالعزيز يحيى 10 آلاف.