سهل تطبيق التراسل المصوّر «سناب شات»، إمكان إنشاء فلاتر جغرافية مخصصة من داخل التطبيق، عبر إضافة أداة لإنشاء مثل هذه الفلاتر.

وتتيح هذه الإضافة، تصميم وشراء فلاتر دون الحاجة إلى إغلاق التطبيق، بعد أن كان الأمر يتقصر سابقاً على إنشاء مثل تلك الفلاتر عبر موقع التطبيق على الإنترنت، بعد توفير الشركة مثل هذه الإمكانية منذ شهر فبراير 2017.

وبات بإمكان المستخدمين، إنشاء فلاتر جغرافية حسب الطلب من داخل التطبيق، إذ تعمل الأداة بنفس الطريقة المستخدمة ضمن موقع التطبيق على شبكة الإنترنت، عبر اختيار قالب وإضافة نص أو رموز تعبيرية أو بيتموجي لتخصيص الفلتر، ومن ثم اختيار مكان وزمن العرض، ومن ثم الدفع وانتظار موافقة شركة سناب.

وتتواجد الأداة الجديدة ضمن القائمة الرئيسة لإعدادات التطبيق، حيث يمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على خيار “ فلاتر جغرافية حسب الطلب ” ، وإنشاء فلاتر خاصة بالمستخدم، عبر استعمال مجموعة متنوعة من القوالب المصممة لمختلف المناسبات والاحتفالات. ويمكن للمستخدمين تخصيص تلك القوالب عبر إضافة النصوص والبيتموجي والملصقات.

وتبدأ الأسعار من 5.99 دولار أمريكي، لبضع ساعات، وحد أدنى من المساحة تبلغ 20 ألف قدم مربع، مما يعني أنَّ الأسعار تختلف قليلاً بين التطبيق والموقع، إذ تبدأ أسعار الفلاتر القابلة للشراء من خلال موقع التطبيق من 5 دولار أميركي.

وتحتاج تلك الفلاتر الجغرافية إلى مدة زمنية تقدر بيوم عمل واحد للموافقة عليها، لتصبح في متناول أي شخص يستعمل تطبيق سناب شات.