نفذ ضباط قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام المصري، بالاشتراك مع مجموعات قتالية من تشكيلات الأمن المركزي، حملة مداهمات منذ أمس الأربعاء، على الطريق الصحراوي الغربي لملاحقة المتهمين المتورطين في حادث العياط الإرهابي، حسبما أفادت مصادر أمنية خاصة.

وأسفرت المداهمات عن إلقاء القبض على عناصر يشتبه تورطها في الحادث الإرهابي، ويجري استجوابهم لمعرفة الخلايا الكامنة للتنيظمات الإرهابية، وعلاقتهم بمجلس مدينة درنة الليبية المحرك والداعم للعمليات المسلحة الأخيرة التي وقعت داخل القاهرة.

كما أكدت المصادر الأمنية، أن الحملات التي قاداتها الأجهزة الأمنية بتنوعاتها المختلفة شملت تفتيش الشقق المفروشة والمزراع الواقعة بالمناطق الجبلية، وذلك لسرعة القبض على الجناة، وإحباط مخطط هروبهم خارج المحافظة، واستعانت قوات الأمن بعدد من قصاصي الأثر لتتبع المتهمين بالمدقات الجبلية.

وشهدت مدينة العياط أمس الأربعاء، حادثاً إرهابياً حيث هاجم مجهولون كميناَ أمنياَ بطريق الجيش الشرقي، تابع للشركة الوطنية لإنشاء الطرق على الطريق الإقليمي الدولي، وأطلقوا وابلاَ من الرصاص مما أسفر عن مقتل ضابطين ومجند.وقد عثر الأهالي علي الضحايا مقتولين بطلقات نارية بالرأس.