أعلنت شركة ” جوجل ” الأمريكية، أن موقعها لنشر الفيديوهات ” يوتيوب ” بدأ بتطبيق سياسات جديدة للتعامل مع ” المحتوى المتطرّف ” والمخالف لمعايير الموقع.
وأشارت تقارير صحفية عديدة، إلى أن السياسات الجديدة لـ ” يوتيوب ” ستمكّن من إخفاء ظهور ” المحتوى المتطرّف ” كافة من على شبكتها.

وسيبدأ ” يوتيوب ” السياسة عن طريق إضافة تحذيرات لمَن ينشر ” محتوى متطرّفاً ” ، ثم إلغاء ظهور المواد الإعلانية على فيديوهات، ثم إخفاء تلك الفيديوهات، ثم حظر صاحب الحساب الذي ينشر تلك المقاطع المسيئة والمخالفة.

وقالت المتحدثة باسم شركة ” ألفابيت ” ، الشركة الأم لـ ” جوجل ” ، إنه لن يتم حذف الفيديوهات من موقع ” يوتيوب ” ، ولكن سيتم تطبيق قيود على مشاهدتها ومشاركتها وإمكانية تربح صانعيها منها.

من جانبه، قال، رئيس شركة ” جوجل ” ، كينيت ووكر؛ في منشور على المدونة الرسمية للشركة، أكّدت أن الإجراءات الجديدة ستستهدف أيّ محتوى ” تحريضي، أو ديني، أو ينادي بتفوق عرق بعينه على باقي الأعراق ” .

وتابع قائلاً ” ستحصل هذه الفيديوهات على تفاعل أقل وسيصبح العثور عليها أكثر صعوبة، وهذا يعد توازناً كبيراً بين حرية التعبير، وحرية الحصول على المعلومة، من دون تشجيع نشر مثل تلك المقاطع المُسيئة ” .