حصلت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مٌمثله بكلية الطب على جائزة التميز الدولية المحكّمة في التعليم الطبي – بفرع مشاركة الطلاب – على مستوى جامعات وكليات الطب في العالم، وذلك في المؤتمر الدولي للتعليم الطبي بمركز المؤتمرات بمدينة هيلسينكي بفينلندا .

و يُعد هذا الإنجاز الذي حصلت عليه الجامعة هو الأول على مستوى الشرق الأوسط لهذا العام 2017 وقد حضر الحفل أكثر من 3740 مشاركاً يمثلون 92 دولة، حيث استلم الجائزة اليوم عميد كلية الطب الدكتور خالد بن عبدالغفار آل عبدالرحمن، والدكتور حسن درامي رئيس قسم التعليم الطبي وثلاثة من طلاب الكلية وهم عبدالرحمن الناصري و مالك البصير وعمرو آل عبدالرحمن، في حفل أقيم على هامش المؤتمر .

يذكر أن جائزة ( ASPIRE ) تأسست عام 2011 م لتجاوز عملية الاعتماد التقليدية والاعتراف بإمكانية خضوع البرنامج التعليمي في كليات الطب إلى التحكيم الدولي المعتبر عن طريق تطبيق مجموعة من المعايير العالمية التي تحدد التميز في التعليم الطبي بمقرها الرئيسي بالولايات المتحدة.

ويشار إلى أن كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هي الفائزة الوحيدة لهذا العام 2017 في هذا الفرع، والأولى على مستوى الشرق الأوسط في فرع مشاركة الطلاب.