بدأت شركة أبل الأمريكية اليوم، التحقيق بتقريرين واردين من اليابان وتايوان عن تعرض هاتف ” آيفون 8 بلس ” الجديد لانفصال الشاشة عن الجزء الخلفي.

وذكر موقع ” بي.سي.ماغ ” إن الشكوى الأولى وردت من تايوان، حيث زعم أحد المستهلكين أنه لاحظ شقوقا في هاتف حين كان يشحنه، وذلك بعد 5 أيام فقط على استخدامه.

وقال المستهلك، إن تشقق الهاتف وقع بعد 3 دقائق فقط على شحنه، ونشر على موقع ” ifeng ” التايواني صورا للجهاز وقد انفصلت الشاشة الأمامية جزئيا عن القسم الخلفي.

أما التقرير الثاني، فقد نقله موقع ” 9to5Mac ” عن مستهلك ياباني، الذي نشر على حسابه في تويتر صورا لهاتف ” آيفون 8 بلس ” وقد تعرض للمشكلة نفسها.

هاتف جديد.. ولكن ” مفكك ”

وقال إنه بعد أن ابتاع هاتف ” آيفون 8 بلس ” ، فوجئ حين فتح العلبة بأن شاشة الجهاز الجديد منفصلة جزئيا عن الخلفية، ليعمد على أثر ذلك إلى التقاط صور ونشرها على تويتر.

وقال موقع ” بي.سي.ماغ ” إن المعلومات الأولية تشير إلى أن المشكلة ليست مرتبطة بالبطارية بل بعيب خلال تجميع الهاتف على الأرجح، وتعرضه لحرارة عالية.

وبدأت أبل فعليا التحقيق لتبيان سبب تعرض ” آيفون 8 بلس ” في تايوان للتفكك، وفق ” بي.سي.ماغ ” الذي أضاف أنه في حال عدم ظهور حالات أخرى مماثلة فإن الأمر يقتصر على خطأ بشري في أحد خطوط الانتاج.