حصل مستشفى عفيف العام على شهادة الإعتماد من المركز السعودي لإعتماد المنشآت الصحية ” سباهي ” ؛ حيث نجح في تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة .
وقالت ” الصحة ” في الرياض أن مستشفى عفيف العام قدم خدماته خلال العام المنصرم لنحو 194723 مستفيد ، منهم 29493 مستفيد في أقسام التنويم ، و 111142 مستفيد في أقسام الطوارئ ، و 54088 مستفيد في أقسام العيادات الخارجية فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الطب المنزلي 142 ، بنحو 1086 زيارة منزلية .

ويشار أن مستشفى عفيف العام يقدم خدماته الصحية لنحو 150 ألف نسمة وعلى مساحة جغرافية واسعة على إمتداد أكثر من 180 هجرة وقرية تابعة للمحافظة ، حيث يوجد فيها31 مركز صحي تابعه لمستشفى عفيف والتي يعمل البعض منها على مدار 24 ساعه لكونها تقع على ممر طرق رئيسية .

وتبلغ السعة السريرية للمستشفى 130 سرير ويضم نخبة من الكوادر الطبية المميزة .

الجدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد إنتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الإنتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام إنتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوم.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للإرتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي إحتياجاتهم الصحية .