تبدأ بالعاصمة الفرنسية باريس الأربعاء القادم أعمال ملتقى ” حوار باريس 5 ” تحت عنوان ” دور مراكز الدراسات في صناعة القرار ” وذلك بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس مركز الدراسات العربي والأوروبي بباريس .

وأكد رئيس مركز الدراسات العربي الأوربي الدكتور صالح بن بكر الطيار أهمية انعقاد ” حوار باريس 5 ” والذي يأتي في منعطف مهم يشهد فيه العالم الكثير من التغييرات التي سيتم مناقشتها خلال جلسات الملتقى إضافة إلى استعراض الانجازات التي حققها المركز طوال 25 عاما من العمل والجهد وإقامة الفعاليات والملتقيات الدولية والعربية والإصدارات التي تم نشرها والكتب التي طبعت ووزعت في مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن حوار ” باريس 5 ” سيستعرض المراسلات التي تلقاها المركز من كبار صناع القرار العربي والغربي على مدى ربع قرن من العطاء والإبداع والإنتاج المتواصل معتمدا على وجود شخصيات عربية وأوروبية تؤمن برسالة وأهداف المركز في تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف الطيار أن الملتقى سيتطرق إلى الأمن المائي واحتمالات استخدامه ذريعة لحروب مقبلة والأمن الغذائي والقدس ومشاريع تهويدها وواقع ومستقبل العلاقات العربية الأوروبية ومواجهة الأطماع الخارجية في الخليج العربي .