أوضح المهندس منصور بن عبدالله الشثري نائب رئيس غرفة الرياض عضو وفد رجال الأعمال المرافق لزيارة خادم الحرمين الشريفين لروسيا أن فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث في منتدى الطاقة عن أهمية العلاقات السعودية الروسية على كافة المستويات .

وأضاف هناك اهتمام روسي كبير بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيزـ يحفظه الله ـ لروسيا .

وقال المهندس الشثري هذا الاهتمام لمسناه أثناء حضور منتدى الطاقة الروسية قبل وصول خادم الحرمين حيث تحدث فيه فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كثيرا عن أهمية العلاقات السعودية الروسية على كافة المستويات مؤكدا أن التعاون والتنسيق بين البلدين سيتطور بشكل كبير خلال الفترة القادمة .

وأضاف الشثري أن منتدى الاستثمار السعودي الروسي الذي يقام خلال زيارة خادم الحرمين شهد إقبالا كبير من كبرى الشركات الروسية ومشاركة كبيرة من رجال الأعمال السعوديين .

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد زيادة الاستثمارات السعودية في روسيا وعلى رأسها استثمار عشرة مليار دولار من صندوق الاستثمارات العامة في روسيا في مجالات التقنية والطاقة والبنية التحتية كما بحثت شركة سالك الاستثمار في الإنتاج الزراعي في روسيا .

وزاد المهندس الشثري أعلنت العديد من الشركات الروسية رغبتها في الاستثمار بالمملكة حيث بحث الجانبان تذليل العقبات التي تعيق نمو التبادل التجاري بين البلدين الذي مازال حجمه متواضع للغاية ولا يتناسب مع حجم البلدين.