ارتفعت أسعار النفط مدفوعة بصدور بيانات صينية أظهرت ارتفاع واردات البلاد من الخام بشكل ملحوظ هذا العام، ومع تراجع الدولار هامشيًا مقابل العملات الرئيسية.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام ” برنت ” القياسي تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.50% إلى 56.54 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام ” نايمكس ” الأمريكي تسليم نوفمبر/ تشرين الثاني بنسبة 0.65% إلى 50.93 دولار للبرميل، في تمام الساعة 09:01 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتزامن ذلك مع انخفاض مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.10% إلى 92.97 نقطة، وعادة ما يشكل هبوط الدولار دعمًا لأسعار السلع ومن بينها النفط.

وأظهرت البيانات الصادرة اليوم في الصين، ارتفاع واردات البلاد من الخام بنسبة 12.2% إلى 318 مليون طن متري خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

على صعيد آخر، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 2.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، تزامنًا مع ارتفاع مخزون البنزين 2.5 مليون برميل.

وتوقعت الوكالة الحكومية بلوغ متوسط الإنتاج الأمريكي من النفط 9.9 مليون برميل يوميًا خلال 2018، وهو أعلى مستوى سنوي في تاريخ البلاد.