دشّن وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، بمقر مكتب التعليم الأهلي بتعليم مكة المكرمة اليوم، أربع مبادرات، بمشاركة مدير عام التعليم بالمنطقة محمد بن مهدي الحارثي.

وجاء ذلك بحضور مديري مكاتب التعليم الأهلي بمكة والرياض والمنطقة الشرقية وجدة والمدينة المنورة والطائف، ومشرفي مكتب التعليم الأهلي بمكة المكرمة.

وتهدف المبادرة الأولى ” وفاء الوطن ” ، لتكريم أبناء شهداء الواجب بعدد 200 منحة دراسية (بنين وبنات) بتكلفة إجمالية بلغت مليوني ريال تكفلت بها عدد من المدارس الأهلية في قطاعي البنين والبنات.

والمبادرة الثانية ” جائزة وعد الوطن ” لترجمة المشاعر الإيجابية الوطنية إلى وعود فعالة تسهم في تطوير وتنمية الميدان؛ وذلك من خلال الاستفادة من أفكار وتجارب المتميزين في تطوير الميدان تحت مظلة الوطن، وتشجيع ودعم المتميزين والاتقاء بإنجازاتهم من المستوى الفردي إلى المستوى الوطني.

أما المبادرة الثالثة فعن ” صلاحية عمل للمعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية ” ، التي تهدف لتطوير النموذج المعتمد حالياً لتسهيل العمل وجودة مخرجاته إلكترونياً مما يحقق عدد من المميزات التطويرية الهامة.

فيما كانت المبادرة الرابعة عن التدريب نحو الريادة حيث تهدف للتطوير المهني المستمر للمعلمين والقيادة التعليمية، بمشاركة الشؤون التعليمية وإدارة الإشراف التربوي وإدارة التدريب التربوي ومركز أطوار للتدريب والإشراف التربوي بالإضافة لمكتب التعليم الأهلي بمكة المكرمة.