انضم أربعون شابا سعوديا للتدريب في المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ” سرب ” وذلك في تخصص صيانة الخطوط الحديدية، ويأتي استقطاب هذا العدد من الشباب السعودي بهدف إعدادهم للعمل في مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض (مترو الرياض).

وفي هذا الصدد، أوضح معالي رئيس هيئة النقل العام رئيس مجلس إدارة معهد ” سرب ” الدكتور رميح بن محمد الرميح أن هذا التدريب المتخصص يأتي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ومبادرتها الرامية إلى توطين عدد من الصناعات في المملكة من خلال تأهيل الشباب السعودي بمختلف التخصصات التقنية.

وحول تفاصيل هذا البرنامج التدريبي المتخصص، أوضح الرميح أن البرنامج التدريبي انطلق بناء على الاتفاق بين معهد سرب وشركة سيمنز، أحد اعضاء التحالف العاملة في مشروع مترو الرياض، بحيث ينطلق تدريب هذا العدد من الشباب السعودي لمدة ثلاث سنوات.

وتقتضي الخطة الدراسية للمعهد، ومقره مدينة بريدة بمنطقة القصيم، أن تكون السنة الأولى تحضيرية ويتم التركيز فيها على عدد من المهارات الأساسية ومنها اللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب، وقواعد السلامة، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة الاختصاص والتدريب على رأس العمل في الستة أشهر الأخيرة من المدة المخصصة للتدريب.