نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لمصري قرر الانتحار من فوق بناية بالقاهرة .
وتجمع جيران الشخص الذي يريد الانتحار، وأقنعوه بطريقة ذكية إذ قاموا بشتغيل الأغاني وظلوا يهتفون “ أوعى .. أوعى ” وهي كلمات أغنية شعبية مصرية شهيرة ، وبدأ يتجاوب معهم ويرقص على نغمات الأغاني ، ورجع عن قرار الانتحار .
التعليقات
هازا تمسيل في تمسيل يابيه ,,
هازا تمسيل في تمسيل يابيه ,,
أتيت عائشة أسألها عن شيء . فقالت : ممن أنت ؟ فقلت : رجل من أهل مصر . فقالت : كيف كان صاحبكم لكم في غزاتكم هذه ؟ فقال : ما نقمنا منه شيئا . إن كان ليموت للرجل منا البعير ، فيعطيه البعير . والعبد ، فيعطيه العبد . ويحتاج إلى النفقة ، فيعطيه النفقة . فقالت : أما إنه لا يمنعني الذي فعل في محمد بن أبي بكر ، أخي ، أن أخبرك ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول في بيتي هذا ( اللهم ! من ولي من أمر أمتي شيئا فشق عليهم ، فاشقق عليه . ومن ولى من أمر أمتي شيئا فرفق بهم ، فارفق به ) .
الراوي: عائشة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 1828
خلاصة حكم المحدث: صحيح
أن رجلا من أهل مصر حج البيت فرأى قوما جلوسا فقال من هؤلاء ؟ قالوا : قريش قال فمن هذا الشيخ? قالوا: ابن عمر> فأتاه فقال: إني سائلك عن شيء فحدثني أنشدك الله بحرمة هذا البيت أتعلم أن عثمان فر يوم أحد? قال: نعم. قال: أتعلم أنه تغيب عن بيعة الرضوان فلم يشهدها؟ قال: نعم. قال: أتعلم أنه تغيب يوم بدر فلم يشهده؟ قال: نعم. فقال: الله أكبر. فقال له ابن عمر: تعال حتى أبين لك ما سألت عنه أما فراره يوم أحد فأشهد أن الله قد عفا عنه وغفر له وأما تغيبه يوم بدر فإنه كانت عنده أو تحته ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: لك أجر رجل شهد بدرا وسهمه وأما تغيبه عن بيعة الرضوان فلو كان أحد أعز ببطن مكة من عثمان لبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم مكان عثمان بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم عثمان وكانت بيعة الرضوان بعد ما ذهب عثمان إلى مكة قال: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده اليمنى هذه يد عثمان وضرب بها على يده قال: هذه لعثمان قال له: اذهب بهذا الآن معك
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 3706
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
عن سالم بن عبد الله بن عمر عن أبيه قال : شرب أخي عبد الرحمن بن عمر بن الخطاب وشرب معه أبو سروعة بن عقبة بن الحارث بمصر في خلافة عمر فسكرا فلما أصبحا انطلقا إلى عمرو بن العاص أمير مصر فقالا له : طهرنا فإنا قد سكرنا من شراب شربنا فجلدهما عمرو بن العاص
الراوي: محمد بن مسلم بن شهاب الزهري المحدث: ابن حزم – المصدر: المحلى – الصفحة أو الرقم: 7/490
خلاصة حكم المحدث: صحيح
قال رجل من أهل مصر : سألت أبا الدرداء عن قوله سبحانه : { لهم البشرى في الحياة الدنيا وفي الآخرة } فقال : ما سألني عنها أحد منذ سألت رسول الله عنها ، سألت رسول الله عنها فقال : ما سألني أحد عنها غيرك منذ أنزلت ، فهي الرؤيا الصالحة يراها الرجل المسلم أو ترى له
الراوي: أبو الدرداء المحدث: ابن العربي – المصدر: أحكام القرآن – الصفحة أو الرقم: 3/12
خلاصة حكم المحدث: روي عن أبي هريرة وابن عمر وطلحة ولم يصح منها طريق ولكنها حسان
أن عمر كتب إلى عماله : أن لا يضربوا الجزية على النساء والصبيان ، ولا يضربوها إلا من جرت عليه المواسي ويختم في أعناقهم ويجعل جزيتهم على رؤوسهم على أهل الورق أربعين درهما ومع ذلك أرزاق المسلمين وعلى أهل الذهب أربعة دنانير وعلى أهل الشام منهم مدي حنطة وثلاثة أقساط زيت وعلى أهل مصر أردب حنطة وكسوة وعسل – الحديث
الراوي: أسلم مولى عمر المحدث: ابن كثير – المصدر: إرشاد الفقيه – الصفحة أو الرقم: 2/339
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
أن رفقة أقبلت من مصر فيها جرس، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم أن يقطعوه، ثم كره الجرس، ثم قال: إن الملائكة لا تصحب رفقة فيها جرس.
الراوي:حويطب بن عبد العزى المحدث: ابن كثير – المصدر: جامع المسانيد والسنن – الصفحة أو الرقم: 2699
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
رئي فضاله بن عبيد وهو والي مصر , أشعث حافيا فيقل له أنت الأمير وتفعل هذا ؟ فقال نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإرفاه وأمرنا أن نحتفي أحيانا .
الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري المحدث: العراقي – المصدر: تخريج الإحياء – الصفحة أو الرقم: 4/289
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
رئي فضاله بن عبيد وهو والي مصر , أشعث حافيا فيقل له أنت الأمير وتفعل هذا ؟ فقال نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإرفاه وأمرنا أن نحتفي أحيانا .
الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري المحدث: العراقي – المصدر: تخريج الإحياء – الصفحة أو الرقم: 4/289
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى عند وفاته فقال الله الله في قبط مصر فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله
الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 10/66
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح
إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم
الراوي: كعب بن مالك المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 10/66
خلاصة حكم المحدث: [روي] بإسنادين ورجال أحدهما رجال الصحيح
إنكم ستقدمون على قوم جعد رؤوسهم فاستوصوا بهم خيرا فإنهم قوة لكم وإبلاغ إلى عدوكم بإذن الله يعني قبط مصر
الراوي: عبدالله بن يزيد و عمرو بن حريث المحدث: الهيثمي – المصدر: مجمع الزوائد – الصفحة أو الرقم: 10/67
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح
أن عمران بن حصين ، أراه قال : يعني أحرم من البصرة ، فلما قدم على عمر وقد كان بلغه ذلك ، فأغلظ له ، وقال : يتحدث الناس أن رجلا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أحرم من مصر من الأمصار
الراوي: الحسن المحدث: البوصيري – المصدر: إتحاف الخيرة المهرة – الصفحة أو الرقم: 3/159
خلاصة حكم المحدث: موقوف بسند الصحيح، وله شاهد
والله العظيم اعرف مصريين اذا سمعو نداء الأذان
او قراءة القرأن ذرفت الدموع من اعينهم خشية من الله
لقد حجرت واسعاً وظلمت نفسك والله
وعممت اهل مصر ومصر ارض مباركة
اسأل الله ان يهدينا ويهديك للخير والصلاح
روى مسلم في صحيحه عن أبي ذر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إنكم ستفتحون أرضا يذكر فيها القيراط، فاستوصوا بأهلها خيرا، فإن لهم ذمة ورحما. وروى الطبراني والحاكم عن كعب بن مالك مرفوعا: إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا، فإن لهم ذمة ورحما. وصححه الألباني. وهذا رواه الطحاوي في بيان مشكل الآثار بزيادة: يعني أن أم إسماعيل صلى الله عليه وسلم كانت منهم. وقال: فعقلنا بذلك أن تلك الرحم التي ذكرها صلى الله عليه وسلم أنها من قبل هاجر أم إسماعيل صلى الله عليه وسلم. اهـ.
وقال ابن الأثير في النهاية: معنى قوله: فإن لهم ذمة ورحما. أي أن هاجر أم إسماعيل عليه السلام كانت قبطية من أهل مصر. اهـ.
وأما ما يتعلق بمارية رضي الله عنها، فهو في رواية أخرى لحديث أبي ذر عند مسلم أيضا، بلفظ: فإن لهم
ذمة وصهرا. قال النووي في شرح مسلم وفي رياض الصالحين: أما الرحم فلكون هاجر أم إسماعيل منهم، وأما الصهر فلكون مارية أم إبراهيم منهم. اهـ.
وروى ابن الجوزي في كشف المشكل أن سفيان سئل عن قوله “فإن لهم ذمة ورحما” فقال: من الناس من يقول هاجر كانت قبطية وهي أم إسماعيل، ومن الناس من يقول كانت مارية أم إبراهيم قبطية. اهـ.
وقال المناوي في فيض القدير: (فإن لهم ذمة) ذماما وحرمة وأمانا من جهة إبراهيم بن المصطفى صلى الله عليه وسلم، فإن أمه مارية منهم (ورحما): قرابة، لأن هاجر أم إسماعيل منهم. اهـ.
فحق أهل مصر بسبب مارية من جهة كونها أم إبراهيم، ولا يعني هذا أنه صلى الله عليه وسلم تزوجها، بل كانت سرية عنده أهداها له المقوقس ملك مصر، وعلى هذا نص أهل العلم، فذكروا مارية في سراريه صلى الله عليه وسلم ولم يذكروها في أزواجه، قال الصالحي في سبل الهدى والرشاد: قال ابن عبد الحكم: إن صهرهم تسرِّي رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم، أي بمارية، ونسبهم أن أم إسماعيل هاجر منهم اهـ.
وروى النسائي في السنن الكبرى عن الزهري قال: كانت له سرية قبطية يقال لها مارية. اهـ.
شكله مريض نفسي الله يشافيه
شعب من اطيب شعوب العالم ولكن لاتعمم فمنئ ومنهم الطيب والردي اصالحك الله
شيخين كيف عرفت ان المصريين كاذبون كما ادعيت هل تعرفت على مائة مليون مصري وطلعو كلهم كاذبون يااخي لا تجمع فلا جميع المصريين كاذبون ولا جميع الناس صادقون ان اعرف واحد مصري كفيلة سعودي بعد ان اشتغل معه اكل حقه وما اعطاه شئ وبلغ عنه هروب بس علشان الفلوس ضيع مستقبل اب يشقى على اولاده وعائلته واتهم الاخ جميع السعوديين بالغش والنصب فهل انت مثل هذا الشخص الذي ياكل حقوق الناس وينصب عليهم ؟
ههههههههههههههههههههههههههههههه هذا حسب المزاج يمشي
هههههههههههههههه
استهبال فقط
هههههههههههههه زين انه مستوعب وش يصير حوله
سمعتوا شي إسمه سخافه .؟ ؟.
.
هذي هي أم ألسخافه بعينها .?.
.
????.
ههههه☺الله يصلح الحال ولايبلانا
شعب مصر شعب حبيب والله
مايعرفهم الا الي ييعيش معهم
ناس بسيطة وعايشه ع الحلوه والمره?
يلعن ام كذب المصرين اكثر ناس كذابة في العالم
ضعف الوازع الديني هو السبب الرئيسي للانتحار
اترك تعليقاً