اقام مركز النخبة المختارة للحجامة امس الثلاثاء ١٤٣٩/٨/١٥، لقاء تعريفي بالحجامة النبوية والطب النبوي  ودورها الفعال في علاج كثير من الامراض المزمنة والمستعصية .

وقد شارك  في اللقاء  الشيخ / حسن الحارثي ( من دار الرقية الشرعية بالشرائع ) والشيخ: عبدالله بخش ( استاذ الدراسات الاسلامية )  كما  شارك  المدير الفني للمركز أ/ خالد

والمشرف على المركز أ:السيد صلاح  والطبيب العام الدكتور : عبدالسلام .

وقد تم في اللقاء   مناقشة التالي:   اهمية الحجامة – فوائد الحجامة للرجال والنساء -شروط الحجامة -افضل  وقت للحجامة

وذكر الشيخ: حسن الحارثي  ان الحجامة تعتبر علاج فعال للكثير من الامراض  مثل الارق  والجهد والام تلظهر والصداع  وامراض الخشونة وغيرها الكثير  .

كما بين ان هناك علاقة بين الحجامة والعلاج بالرقية الشرعية بل اكد انه تم تحويل حالات  من مركز الحجامة الى دار الرقية الشرعية وهي كثيرة  والعكس صحيح فهذا يدل على الترابط  بينهما  واردف الشيخ عدد من الوصايا  منها :

١ اللجوء الى الله سبحانه وتعالى

٢ الانطراح بين يدي الله والحرص على اوقات التستجابة والاكثار من الدعاء والاستغفار

٣ قراءة القران والاكثار من ترديد الايات التي تتعلق بالسحر والعين

ثم انتقل الحديث الى الشيخ :عبدالله بخش  الذي اوضح بان العلاج بالحجامة  قد استخدمه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم  واكد بانها علاج لبعض الامراض التي عجز عن علاجها  الطب الحديث .

وفي اخر اللقاء  قام مركز النخبة المختارة للحجامة بمنح شهادة شكر وتقدير لمحرر  * صدى * الاستاذ: حسين العلي نظير المشاركة في نشر وعي التداوي بالطب النبوي .