أوضح الدكتور عبدالعزيز الفوزان أستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء، حكم قتل الأطفال الذين جاءوا عن علاقة زنا، خشية من الفضائح.
وأكد الفوزان أن قتل الأطفال من أجل التستر على جريمة الزنا ذنب أكبر، مستشهدًا بقول الله تعالى في سورة الإسراء : ” وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا ” ويليها الآية التي تقول : ” وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا (32) وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ۗ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ ۖ إِنَّهُ كَانَ مَنصُورًا ” .
وأوضح خلال برنامج ” يستفتونك ” ، أن لله حكمة في ذكر الـ 3 آيات متتالين، فنهى سبحانه وتعالى عن قتل الأطفال، وعن الزنا، وقتل النفس التي حرم ، قائلا : ” جريمة الزنا تمثل في حد ذاتها جريمة القتل بأوجه كثيرة “.
وقال : ” الزنا قتل بوجوه كثيرة، قتل للحياء والعفة، وقتل لحرمة البيوت، وهو سبب لقتل الاطفال الناشئين عن الزنا، فعندما تحمل المرأة تحمله وهي كارهة له متمنية الخلاص منه ” .
جاء ذلك ردًا على سؤال مواطن، وقع في الزنا مرتين، وفي كل مرة تقوم المرأة بقتل الطفل، عن حكم قتل الأطفال من أجل الستر.
#يستفتونك مع الشيخ عبدالعزيز الفوزان @khalovhalahmari @Abdulazizfawzan
حكم من قتل طفلا بعد ولادته للستر على الزنى ؟https://t.co/FobphJiVUi pic.twitter.com/eu1A30E6m7— قناة الرسالة (@alresalahnet) ٨ مايو ٢٠١٨
التعليقات
والله جد رأي مع رأي المحرومة ربي يسعدها والديها
دنيا وآخرهـ
يا شيخ يا رعاك الله
ما مناسبة الاستدال من قبلكم
بالايه الكريمة وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا ” فيها وعيد شديد لمن يقتل اولاده خشية الفقر
ويش جاب لجاب الزنى للفقر ؟؟
ياهو حنا الله وهبنا عقول
وتعلمنا ودرسنا يعني ما يصير تصل لهذا الحد
او نقدس بشر كلامة ليس قرآن منزل
وحت كلام الله تعالى سبحانه في كتابه الكريم
فيه ناسخ ومنسوخ بعدين حنا عندنا علماء هيئة كبار العلماء حفظهم الله
وفيه نص امر ملكي صريح اقتصار الفتيا ع هيئة كبار العلماء فقط
منعا لمثل هذه الفتاوى واخواتها التي ربما تحدث بلبلة
علي رضي الله عنه : “حدثوا الناس بما يعرفون أتريدون أن يكذب الله ورسوله”
قوله: “وفي صحيح البخاري قال علي رضي الله عنه: ” حدثوا الناس بما يعرفون؛ أتريدون أن يُكَذَّب الله ورسوله؟ “1.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 البخاري: كتاب العلم (127): باب من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية لا يفهموا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1 البخاري: كتاب العلم (127): باب من خص بالعلم قوما دون قوم كراهية لا يفهموا
يا اخوان الله يسترنا دنيا واخره ويحفظنا بحفظه. مره رحت منتزه فيه ملاهي. بتذاكر. وجلسنا نتغداء. وكنت جالسه اطالع الي يلعبون. وشوي وقف باص. مختم عليه ونزل السواق ومعه ورقه وراح مكان التذاكر. وشوي رجع الباص وفتحه ونزل منه اطفال. مجموعه وقعدت اقول ما شاء شكل ذا الانسان اخذ اولاد حتى اولاد الجيران. قال خالي ذولى اولاد الدار قلت اي دار. قال الي ما لهم اهل والايتام حرام لجلست ابكي من حزنهم جاني حزن عليهم وكرهت المكان وخرجنا ما خلصنا الوقت نسئل الله السلامه والستر
القتل محرم جريمة محرمة من الله تعالى
اما الزنا فهو محرم وعقوبته من الله اشد ولاتقربوا الزنا ( الترك والإبتعاد والتحصن منه )
اما قتل ولد الفضيحة ايضا محرم
القتل العمد او بدون عمد ( حرام ) كل المسلم حرام دمه وماله وعرضه
جاء ذلك ردًا على سؤال مواطن، وقع في الزنا مرتين، وفي كل مرة تقوم المرأة بقتل الطفل، عن حكم قتل الأطفال من أجل الستر.
***********************************
السائل صديق للمرأه ومن المؤكد انها غير متزوجه وهو يعلم انه سبب حملها وشريك معها في قتل المولود
فبعد ما تاب اراد معرفة الحكم فيما اغترفه مع صديقته في حق الاطفال الذي قتلتهم الام
المفروض انه اخذ الاطفال و وضعهم عند احد المساجد وعفى الله عن ما سلف ويتوب توبة نصوحه وصادقه
والله غفور رحيم
الله يرحم الحال ….
قتل النفس محرم ..على وجه كان الا المجرمون والمرتدون ..
وازهاق النفس التي خلقها الله لحكمه يعلمها هو ..من اعظم الذنوب.. حتى الانتحار جريمة لأنه لم ينظر لنفسه انها ملك لخالقها لايجوز له ازهاقها..
فالله خلقها ويتوفاها ولم يخلقها عبثا..
والزنى والحمل حكمها للشرع ان ستر عليها الشرع اجمل ..شرط التوبة او يتزوجها من فعل بها..والمولود يلحقه على اي حال ..في حال المرأة العزباء..
اللهم امين
الشيخ بارك الله فيه -ربط بين الايات القتل للابناء خشية الاملاق وهو محرم -وبعدها ولا تقربوا الزنا-وهو محرم وفي الايه التي تليهما ولا تقتلوا النفس التي حرم الله–لان الايات مترابطات وهي في الاسراء 31-32-33-
ومعد الخبر فرق بينها بفاصل وسبب لخبطه لدى القاري-
اللهم آمين.
نسئل الله السلامه والعفوا والعافيه. وان حفظ علينا ديننا واعراضنا وعقولنا
لا والله يا اخي لا شيخه ولا غيرها بس نهاية الاية تبين هذا الشي
طبعا هذا لا يعني ان قتل الاولاد الغير شرعيين جائز بالعكس بل هو محرم شرعا لان قتل النفس محرم شرعا والدوله وضعت لهم ملاجىء يتربون فيها وقد يأتي من يتبنى له طفل او طفله ويأخذه من الملجىء ويربيه عنده في بيته مع شرط عدم نسبه اليه لانه ليس ابنه ويكبر ثم يندمج مع المجتمع مثل ما هو موجود في كل دوله
وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا ”
*********************************
هذه الايه تتحدث عن الاولاد الشرعيين وعن قتلهم خشية الفقر والجوع والاخبار بان الله هو الرزاق وان قتلهم خطاء كبيرا .. ولا لها علاقة بأطفال الزنى وخصوصا ان اطفال الزنى غير معروف من هو الاب لان الام مومس يعني عاهره .
اذكر ايام الجاهليه كانت صاحبات الرايات الحمراء اذا حملت وانجبت الطفل تجمع الرجال الذين مارسو معها الجنس وتضع الطفل امامهم وتقارن بين احدهم وبين المولود وترى من اقرب اليه بالشبهه وتقول هذا ابنك فيأخذه معه وعندما جاء الاسلام انتهت هذه العاده لقوله تعالى ( ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّه ) هذا والله اعلم
وماذا عن من يتستّر علي امراة تقتل اولادها خشية الفضيحة من الزنا؟ وماذا يقول قانون البلد في ذلك؟
نعم اختي لست محرومة اعتقد تفسيرك اقرب للصواب والله اعلم
ماشاء الله طلعتي شيخة وماكنت ادري الا الآن مبروووووك
الله يجزاك خير الجزاء يا شيخ
بس هذه الايه. : ” وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ ۚ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا ” فيها وعيد شديد لمن يقتل اولاده خشية الفقر. والعلم عند الله
الله. يجمينا بحماه ويحفظنا بجفظه ويبعد عنا الحرام صغيره وكبيره انا. وانت وجميع المسلمين يارب لا تجعل في اجسامنا مضغة لحرام.ولا نطفتَ لحرام
اترك تعليقاً